قادة الهيئة السياسية للإئتلاف السوري و حكومتها المؤقتة ” قادة اللصوص و قطاع الطرق “

داهمت مجموعة مسلحة من عناصر ميلشيا فيلق الشام ، المسيطرين على قرية غزاوية – شيراوا ، قبل أسبوع تقريباً في الساعة الثانية والنصف ليلاً ، منزل المواطن عمر نظمي جمو الملقب بعائلة قرداش ، و تفتيشه بحجة وجود مطلوبين للحكومة التركية ، و أثناء التفتيش تم سرقة مبلغ مالي يقدر بحوالي 3000 ليرة تركية ، 7 تنكات من الزيت ، جهازين من الهاتف الخليوي ، و تهديده بالقتل و السجن إن تقدموا بالشكوى أمام الجهات المعنية .
مع العلم بأن المواطن عمر مريض منذ فترة طويلة و طريح الفراش .
كما قامت نفس المجموعة بمداهمة و تفتيش منزل المواطن علي رفعت ، بنفس الحجة و سرقة ما يقارب 600 ليرة تركية ، و سلاح بومبكشن و جهاز هاتف خليوي .
هذا و قد أزدادت عمليات السرقة و النهب و السطو المسلح على منازل السكان الأصليين الكُرد في القرية بعد الزلزال الذي وقع أوائل شهر فبراير الماضي 2023 ، و المبيت خارج الأبنية ، سواء كان في الخيم أو السيارات الخاصة ، و لذلك أبدى الأهالي تخوفهم من عمليات التهديد بالسلاح و تعرضهم إلى السرقة و النهب المنظم للأثاث و الأدوات والتجهيزات المنزلية ، و المؤونة الغذائية ، مناشدين قادتهم السياسيين في الإئتلاف السوري عامة و ممثلي الكُرد منهم خاصة ، بالتفكير جدياً في وضع حد لهم ، و إيجاد أماكن أخرى و أبنية جديدة خاصة بهم في الوديان و الجبال المحيطة خارج القرية .
للإشارة بأن عناصر الفصيل قد خطفوا خلال السنوات الماضية أغلب أبناء القرية بحجج واهية بغرض تحصيل الفدية و مصادرة الماشية أكثر من مرة بغرض بيعها .
و أخيراً قام عناصر الفصيل المتواجدين على الحاجز العسكري في مدخل القرية من الجهة الجنوبية الغربية ، خلال اليومين الماضيين ، بإغلاق الطريق خوفاً من الإعتقالات التي تقوم بها عناصر ميلشيا هيئة تحرير الشام ضد اللصوص وقطاع الطرق المنضوية تحت مسمى الجيش الوطني السوري الحر .
منظمة حقوق الإنسان في عفرين
09/04/2023