مرتزقة الإحتلال التركي ” قطاع طرق – تجار مخدرات “

1 _ أقدمت مجموعة من عناصر ميلشيا جيش الشرقية المسيطرين على بلدة جنديرس ،. مساء يوم الجمعة بتاريخ 24/03/2023 بالإعتداء ضرباً على الشاب حسن محمد حميد 17 عاماً ، بسبب رفعه العلم الكُردي ، مما أستدعي نقله إلى المشفى العسكري لتلقي العلاج .
2 _ أعتدى عدد من المستوطنين برفقة نسائهم ، بعد طواطئ عناصر ميلشيا الجبهة الشامية المسيطرين على قرية حسيه – ميركان _ ناحية معبطلي ، يوم الأربعاء بتاريخ 22/03/2023 على المواطن رشيد سينو ، من أهالي القرية ، بسبب منعه من رعي الماشية وسط حقله المزروع بالشعير .
3 _ قامت الشرطة العسكرية منذ قرابة الخمسة أشهر بخطف الشاب طه مصطفى محو برفقة شاب أخر ، من أهالي قرية بيكيه – ناحية بلبل ، بتهمة تهريب البشر ، و إقتيادهما إلى المقر العسكري في مركز ناحية راجو دون محاكمة ، بغرض تحصيل الفدية ، و ما زال مصيرهما مجهولاً حتى اليوم . و للعلم بأن المواطنين الكُرد الذين يقطنون في القرى الحدودية لا يستطيعون الذهاب وسط حقولهم بحجة وقوعها بالقرب من الجدار الفاصل بين الأراضي التركية و السورية ، و من يقومون بتهريب البشر و المخدرات و الحشيش ، هم ثلة من العصابات المافياوية و الزعران المنضوين تحت راية الميلشيات المسلحة بمختلف مسمياتها الموالية للحكومة التركية ، التابعة للإئتلاف السوري و حكومتها المؤقتة .
منظمة حقوق الإنسان في عفرين
24/03/2023