عمليات الخطف مستمرة بتهم مزيفة

 

أقدمت عناصر الإستخبارات التركية برفقة عناصر ميلشيا الشرطة العسكرية في مركز ناحية جنديرس يوم الجمعة بتاريخ 18/06/2021 على مداهمة و تفتيش أحد مكاتب السيارات في البلدة و خطف مواطنين من أهالي قرية أغجلة بتهمة حيازة السلاح و بيع جرارات مسروقة بعقود مزيفة ، هما كل من :
1 _ حمدان حسين 56 عاماً .
2 _ مصطفى حمدان 30 عاماً .
هذا و قد تم أقتيادهما إلى المقر الأمني دون معرفة مصيرهما حتى الآن .

كما أقدمت عناصر ميلشيا لواء الوقاص المسيطرين على قرية هيكجة _ ناحية جنديرس يوم الخميس بتاريخ 17/06/2021 على خطف مصطفى شيخ مصطفى بن حنان و تسليمه إلى الإستخبارات التركية و الشرطة العسكرية بسبب التلاسن و الوشاية بحقه من قبل المدعو عبدو حمي من أهالي قرية قرمتلق _ ناحية شيه .

و في إطار نفس السياق أقدمت عناصر ميلشيا الشرطة العسكرية في مركز ناحية جنديرس يوم الخميس 17/06/2021 على خطف الشاب صبحي جميل صوراني شقيق و توأم ” وليد جميل صوراني ” بتهمة التعامل مع سلطة أمر الواقع السابقة و أقتياده إلى المقر الأمني و تسليمه إلى الإستخبارات التركية . و مازال مصيره مجهولاً حتى الآن .


علماً بأن شقيقه التوأم وليد جميل صوراني برفقة الشاب حسين صاغر بن محمد قد سلما نفسهما بتاريخ 18/03/2018 إلى الجنود الأتراك و عناصر ميلشيا الشرقية بعد السيطرة التامة على المنطقة و الإدلاء بأنهما فرا من التجنيد الإجباري المفروض على أهالي المنطقة من قبل مسؤولي الإدارة السابقة ، و بدلاً من المحاكمة و فرض الغرامة عليهما قاموا بقتلهما رمياً بالرصاص بتاريخ 15/07/2018.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
21/06/2021