ما دمت كُردي الهوية القومية فإنك ” متهم “

 

 

1 _ أقدمت عناصر إستخبارت الشرطة المدنية برفقة الإستخبارات التركية في مدينة عفرين ظهر يوم الخميس بتاريخ 17/06/2021 على مداهمة و تفتيش منزل المواطن حسين كالو الملقب أبو هوزان من أهالي قرية شيخورزه _ ناحية بلبل ، المقيم في مدينة عفرين مقابل مبنى المجلس المحلي و حجز كافة الهواتف الخليوية لأفراد الأسرة دون ذكر الأسباب و إقتياده إلى المقر الأمني و ما زال مصيره مجهولاً حتى الآن . علماً بأنه يتمتع بعلاقات جيدة مع القوات التركية برفقة مجموعة من المثقفين ، كما يتميز بعلاقات الصداقة مع معظم أعضاء المجالس المحلية .

و هذه العملية هي الثانية خلال الأسبوع الجاري للمواطنين الذين تتميز مواقفهم مع القوات التركية و المؤيدة للحكومة السورية المؤقتة و الإئتلاف السوري ، إذ تطرقنا بتاريخ 14/06/2021 إلى عملية خطف المواطن محي الدين عبدالله داود من أهالي قرية عطمانا _ ناحية راجو ، من قبل عناصر إستخبارات الشرطة المدنية .

2 _ كما قامت الشرطة العسكرية برفقة عناصر الإستخبارات التركية عصر يوم الأربعاء بتاريخ 16/06/2021 على مداهمة و تفتيش مكتب الصرافة و الحوالات المالية الكائن على طريق راجو بمدينة عفرين و خطف كل من المواطن زكريا خلو ( مالك المكتب ) و ابنه عثمان زكريا خلو ، من أهالي قرية خليل _ ناحية شيه ، المقيم في مدينة عفرين ، دون توجيه أي إتهام و إقتيادهما إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهم حتى الآن . علماً بأنهم قاموا بتفكيك كاميرات المراقبة في المكتب و مصادرة جهاز التسجيل والكومبيوتر و أجهزة الهواتف الخليوية .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
18/06/2021