الإنتهاكات اللاإنسانية في منطقة عفرين ، تصرفات ” فردية ” أم ممنهجة؟ 

1 _ أقدمت عناصر ميلشيا لواء سمرقند المسيطرين على قرية كفرصفرة _ ناحية جنديرس يوم الإثنين بتاريخ 07/06/2021 بالإعتداء على المواطن نجيب عيسو و ضربه و تعذيبه بشكل وحشي بسبب منعهم من الإستيلاء على الإسطبل و تقديم شكوى بحقهم أمام الشرطة العسكرية ، هذا و قد تم نقل المواطن نجيب إلى مدينة عفرين لتلقي العلاج و بقي طريح الفراش لعدة أيام .
2 _ أقدم الجنود الأتراك من القاعدة العسكرية الكائنة في قرية جيه _ ناحية راجو ، ظهر يوم الأحد بتاريخ 06/06/2021 بالإعتداء على المواطن ديرسم معمو بن محمد علي 27 عاماً من أهالي القرية ، المقيم حالياً في قرية آفرازيه منذ إجتياحها المنطقة في آذار 2018 و منعهم من العودة إلى القرية ، ذلك أثناء رعيه الماشية بالجبل المحيط بالقرية ، و ضربه بشكل وحشي بأخمص السلاح على رأسه و إقتياده إلى داخل القاعدة العسكرية دون ذكر الأسباب ، ومن ثم تسليمه إلى الشرطة المدنية في مركز الناحية ، و لا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن . في حين تم الإستيلاء على الماشية و سوقها إلى داخل القاعدة .
3 _ أقدمت عناصر ميلشيا الحمزات بقيادة المدعو أبو زكور ” من أهالي و ثوار بلدة تل رفعت ” المسيطرين على قرية شنغيلة _ ناحية بلبل ، بالإستيلاء على بغلين ( دابتين ) عائدة ملكيتها إلى المواطن بكر موسى من أهالي قرية كاوندا _ ناحية راجو دون معرفة الأسباب ، في حين يرجح الأهالي بإستخدامهم في تهريب البضائع إلى داخل الأراضي التركية و نقل الحطب من الجبال المجاورة للقرية .
4 _ أقدمت عناصر ميلشيا السلطان عثمان المسيطرين على قرية قسطل خضريا _ ناحية بلبل منذ أسبوع على سرقة عشرة رؤوس ماشية عائدة ملكيتها إلى المواطن فائق أبو توفيق ( من المكون العربي ) المقيم في القرية منذ أكثر من سبعة أعوام .
لذلك قول أن هذه الأفعال والممارسات اللاإنسانية التي تقوم بها قوات الإحتلال التركي والميلشيات المسلحة الموالية لها بشكل يومي تأتي في إطار التصرفات الفردية لم يعد مجدياً في مطلق الأحوال ، وإنما تتم بشكل متعمد وممنهج في محاربة الكُرد بغية إجبارهم على الرحيل وترك منطقتهم للمستوطنين العرب والتركمان .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
12/06/2021