لصوص و تفجيرات ” ثوار الحرية و الكرامة “

 

أولاً _ أنفحرت عبوة لاصقة بسيارة تعود ملكيتها لأحد مدربي
عناصر الميلشيات المسلحة ، يدعى أبو عمر المنضوي لتجمع أحرار الشرقية و ذلك أمام المنزل المستولي عليه ، بالقرب من مدرسة الصناعة في حي المحمودية بمدينة عفرين في الساعة العاشرة و النصف من صباح يوم الثلاثاء 08/06/2021 دون ورود معلومات عن وقوع ضحايا و إصابات حتى الآن ، و أقتصرت على الأضرار المادية التي لحقت بالسيارة .
و تشهد مدينة عفرين مثل هذه الحوادث في كل أسبوع تقريباً بسبب الخلافات الشخصية بين العناصر المسلحة حول السرقات و تجارة المخدرات و فرض النفوذ على أحياء المدينة .

   

ثانياً _ قامت مجموعة مسلحة ملثمة مجهولة الهوية ( لصوص ) بعد منتصف الليل من يوم الإثنين 07/06/2021 بالسطو المسلح على منزل المواطن المسن أحمد حسن رشكيلو الملقب ” أحمد سلاحو ، أحمد أرندة ” حوالي 75 عاماً ، من أهالي قرية أرندة _ ناحية شيه ، المقيم في الحارة الفوقانية بمركز ناحية جنديرس ، و الإعتداء عليه ضرباً و تعذيباً بشكل وحشي همجي و تقييد يديه و رجليه و من ثم القيام بتفتيش الغرف و سرقة عدد من قطع المجوهرات ( أساور ذهبية ) العائدة لزوجته و الأموال النقدية التي كانت بحوزته و من ثم لاذو بالفرار .
الأمر المقزز ، أثناء قيام اللصوص بعملية السرقة كانوا يرددون الله أكبر الله أكبر، نحن ثوار الحرية و الكرامة عاش الجيش الوطني السوري الحر .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
08/06/2021