الشهداء الأحياء

 

جندت سلطة أمر الواقع عدداً كبيراً من أبناء عفرين قبيل الإجتياح التركي برفقة الميلشيات المسلحة الموالية لها ، و زجهم في المعركة دون إخضاعهم إلى دورات عسكرية ، كأن الهدف من ذلك قتلهم و زيادة عدد الشهداء لأغراض مشبوهة . و ما زال مصير البعض منهم مجهولاً حتى اليوم .

1 _ الشاب ميرفان محمد قره خوجة عائلته الملقبة بأسم ” حيدر حسنجك ” من أهالي قرية سوركه _ ناحية راجو ، تم تجنيده بشكل إجباري أوائل يناير 2018 من قبل قوات YPG قبل الإجتياح التركي لمنطقة عفرين بفترة وجيزة ، و زجه في المعركة ، أثناء القصف و دخول القوات التركية برفقة عناصر الميلشيات المسلحة الموالية لها ، بتاريخ 14/03/2018 أُصيب بجروح متفاوتة أثناء المواجهة ولدى فرار أصدقائه ، نادى عليهم طالباً النجدة و إسعافه إلا أنهم تركوه و أدعوا بأن المنطقة باتت تحت سيطرة ” الجيش الحر ” و لدى المتابعة عن بعد و المراقبة من خلال النواظير العسكرية شاهدوا بأم أعينهم كيف تم سحله و أسره من قبل القوات التركية و الجيش الوطني السوري الحر ، و من تاريخه ما زال مصيره مجهولاً حتى الآن .

2 _ الشاب علي أحمد خليجكو من أهالي قرية عمر أوشاغي _ ناحية راجو ، تم تجنيده بشكل إجباري أثناء الإجتياح التركي برفقة الميلشيات المسلحة الموالية لها ، و زجه في الخطوط الأمامية لجبهة راجو بأوائل شهر آذار 2018 ، و منذ ذلك التاريخ فقدوا أخباره و بات مصيره مجهولاً حتى اليوم .

3 _ الشاب محمد شيخو من العائلة الملقبة ” ديفو” ، من أهالي قرية حسن _ ناحية راجو ، تم تجنيده بشكل إجباري خلال شهر ديسمبر 2017 و زجه في معركة سهل قرية سوركه أوائل شهر فبراير , شباط 2018 ، و منذ تاريخه فُقد الإتصال معه و لا زال مصيره مجهولاً حتى اليوم .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
21/05/2021