قطاع الطرق تحت مسمى ” الجيش الوطني السوري الحر “

 

تقوم عناصر الميلشيات المسلحة الموالية لحكومة الإحتلال التركي ” الجيش الوطني السوري الحر ” بخطف المواطنين الكُرد بشكل عشوائي ، بغرض الإبتزاز المادي و محاربتهم في لقمة العيش . و بالتالي ظهور حقيقتهم أمام الرأي العام العالمي بأنهم ليسوا سوى شلة من اللصوص و الزعران .

أولاً _ أقدمت عناصر ميلشيا الوقاص المسيطرين على قرية هيكجة التابعة لناحية جنديرس ، برفقة عناصر الإستخبارات التركية يوم الأربعاء بتاريخ 28/04/2021 على خطف عدد من مواطني القرية ، و أقتيادهم إلى المقر الأمني ، بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، و هم كل من :
1 _ عابدين حسن إبراهيم
2 _ خليل سعيد عرب
3 _ فرحان حسن إبراهيم

هذا و قد أُطلق سراح المواطنين الثلاثة بعد إجبار كل منهم على دفع فدية مالية قدرها 5000 ليرة تركية .

ثانياً _ كما قام عناصر ميلشيا الحمزات المسيطرين على بلدة باسوطة فجر يوم الخميس بتاريخ 22/04/2021 على خطف الشاب خليل محمد عمر 29 عاماً ، بتهمة التعامل مع سلطة أمر الواقع السابقة و أقتياده إلى المقر الأمني ، و قد أُطلق سراحه فيما بعد الحصول على الفدية.

ثالثاً _ كما قام عناصر ميلشيا الحمزات المسيطرين على قرية برج عبدالو خلال الأسبوع الماضي بإحتجاز عدد من أهالي القرية لساعات و من ثم أفرجت عنهم و منحهم مهلة لتأمين مبلغ الفدية التي تم فرضها عليهم وإلا سيتم خطفهم بذرائع واهية ، و هم كل من :
1 _ صادق عثمان
2_ عادل حسن
3_ نهاد حميد كلاحو
4_حازم حميد كلاحو
5_ عماد حميد كلاحو
6 _ محمد كمال أحمد سيدو.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
30/04/2021