شتان ما بين الواقع و التزييف

 

بمناسبة إحتفالات الإئتلاف الوطني السوري و الحكومة السورية المؤقتة ، بذكرى الجلاء 17 نيسان و إستغلال المناسبة لإلتفاف الجماهير حول مسيرتهم و منجزاتهم التي قدموها لأبناء الشعب السوري في المناطق المحررة ، و ضرورة الإشارة بأن تلك المنجزات أو الإحباطات هي فردية أو جماعية و بشكل ممنهج ، و ما دام الإئتلاف الوطني السوري ممثلة بالرئيس و نائبيه ، يعلنون بأنهم ممثلين شرعيين عن أبناء الشعب السوري بمختلف مكوناته في المناطق المسماة ” المحررة ” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري الحر ” الميلشيات المسلحة ” الموالية لحكومة الإحتلال التركي . فلا بد لهم أن يجيبوا على بعض من أسئلة الشارع الكُردي في منطقة عفرين :

1 _ هل يستطيع رئيس الإئتلاف الوطني السوري و نوابه ، إسترجاع الأسد البازلتي الذي تم سرقته من قرية عين دارة الأثري قبل عام و نيف ( نوفمبر 2019 ) و فتح تحقيق بالقضية بغية محاسبة اللصوص و المجرمين الذين ساهموا في نقله إلى جهة مجهولة حتى الآن ، بالرغم من التأكيدات بوجوده في الأراضي التركية .

2 _ هل يستطيع رئيس الإئتلاف الوطني السوري و نوابه ، مطالبة لجنة ما يسمى رد الحقوق و المظالم بإصدار لائحة بأسماء المواطنين الذين تم حل مشاكلهم و إستعادة منازلهم و أراضيهم في كل ناحية ، من أيدي عناصر الميلشيات المسلحة والمستوطنين .

3_ هل يستطيع رئيس الإئتلاف الوطني السوري و نوابه ، مطالبة الجهات الأمنية المسؤولة ” الشرطة العسكرية و المدنية ” عن توفير الأمن والإستقرار بإصدار لائحة بأسماء الإرهابيين الذين تم القبض عليهم و إحالتهم للقضاء بسبب قيامهم بأكثر من مئة تفجير في منطقة عفرين جرى خلال العام الماضي ، و قرابة 35 تفجيراً خلال الأشهر الماضية من العام الجاري .

4 _ هل يستطيع رئيس الإئتلاف الوطني السوري و نوابه ، مطالبة الحكومة السورية المؤقتة و الجهات الأمنية المسؤولة بتوضيح و بيان عدد القتلى و أسمائهم من عناصر الميلشيات المسلحة ” الجيش الوطني السوري الحر ” نتيجة الإشتباكات المسلحة بين بعضهم البعض و ذلك لعامة الشعب ، و توضيح أسباب تلك الإشتباكات ” الإقتتال الداخلي ” و الصراعات البينية . و أخيراً هل يُعتبرون من شهداء الثورة السورية ” ثورتكم ” التي تنادي بالحرية و الكرامة .

5 _ هل يستطيع رئيس الإئتلاف الوطني السوري و نوابه ، مطالبة الحكومة السورية المؤقتة و الجهات المعنية بتوضيح عن أسباب قطع الأشجار المثمرة و الغابية في منطقة عفرين من قبل عناصر الميلشيات المسلحة و المستوطنين ، و كم فرد منهم قُدم للقضاء لينال الجزاء العادل على ما أقترفت يداه .

6 _ هل يستطيع رئيس الإئتلاف الوطني السوري و نوابه ، مطالبة الحكومة السورية المؤقتة و الجهات الأمنية بتوضيح و بيان أسماء أفراد العصابات المسلحة ” المافياوية ” التي تخطف المواطنين من الذكور والإناث في المناطق “المحررة “.

7 _ هل يستطيع رئيس الإئتلاف الوطني السوري و نوابه ، الإلتزام بالتعهدات التي صرحوا بها علناً بتأمين عودة أهالي المناطق “المحررة” إلى منازلهم و إستعادة أملاكهم و كم من شخص عاد و أستعاد منزله و أراضيه بموجب تلك التعهدات .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
20/04/2021