الخطف على الهوية القومية في المناطق المحررة

مر علينا خلال اليومين الماضيين ذكرى عيد الجلاء 17 نيسان ، و بعد أكثر من 70 عاماً ، أصبحت الجغرافية السورية مقسمة بين الأطراف الإقليمية و الدولية ، الخاضعة لسيطرتها العسكرية بشكل فعلي بعيدة كل البعد عن طرفي النزاع ، قوات النظام السوري و الميلشيات الموالية لها ( القوات الرديفة _ الدفاع الوطني ) تعمل تحت إمرة النظامين الروسي _ الإيراني ، ميلشيات المعارضة السورية التابعة للحكومة السورية المؤقتة و الإئتلاف الوطني السوري ، تعمل تحت إمرة حكومة الإحتلال التركي . و كل طرف منها تعتبر المواطنين السوريين الخاضعين لسيطرتها رهائن لديهم ، خاصة الكُرد منهم .

1 _ أقدمت عناصر الشرطة المدنية في قرى الميدانيات السبعة _ ناحية راجو ، يوم الخميس بتاريخ 15/04/2021 على خطف المواطن زكريا إبراهيم عمر من أهالي قرية دوده ، بتهمة التعامل مع سلطة أمر الواقع السابقة و أقتياده إلى المقر الأمني في مركز الناحية و التحقيق معه من قبل عناصر الإستخبارات التركية و الشرطة المدنية ، و لازال مصيره مجهولاً حتى الآن .

2 _ أقدمت عناصر الشرطة العسكرية المتواجدين على حاجز مدخل مدينة إعزاز يوم الأربعاء بتاريخ 14/04/2021 على خطف الأستاذ محمد علي علو من أهالي بلدة ميدانكي _ ناحية شران ، دون توجيه أي إتهام له سوى إنه من القومية الكُردية ، و ذلك أثناء ذهابه إلى المدينة و قضاء بعض الأعمال ، و قيامهم بتسليمه إلى فرع مكافحة الإرهاب في مدينة إعزاز . و لازال مصيره مجهولاً حتى الآن .

 

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
19/04/2021