المصير المجهول للمختطفين الكُرد

 

تسعى قوات الإحتلال التركي برفقة الميلشيات المسلحة الموالية لها ، إلى الضغط على السكان الأصليين الكُرد بشتى الوسائل لتهجيرهم و ترك ممتلكاتهم و أراضيهم و توطين العرب و التركمان بدلاً عنهم . و كذلك محاربتهم في تأمين لقمة العيش بغية إفقارهم .

أولاً _ لا زال مصير المواطن فريد حاجي بن وحيد من أهالي قرية خليل _ ناحية شيه ، تاجر زيت الزيتون و صاحب مكتب الصرافة على طريق ناحية راجو بالقرب من عيادة الدكتور أنور عابد مجهولاً ، إذ خُطف يوم الأحد بتاريخ 25/10/2020 من قبل عناصر الشرطة العسكرية أثناء تواجده بالمكتب دون ذكر الأسباب سوى تسليمه حوالة مالية لإحدى الأسر التي تعتقد الشرطة العسكرية بأنها موالية لسلطة أمر الواقع السابقة المتمثلة بالإدارة الذاتية و رفضه دفع الخوة و الأتاوة لهم ، إثر ذلك تم أقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن .

ثانياً _ منذ قرابة الثلاثة أشهر ( أواسط كانون الثاني 2021 ) قامت الشرطة العسكرية بإستدعاء المواطنة هناء بنت إبراهيم عبده من أهالي الحي القديم ” حارة التل ” بمركز ناحية جنديرس ، للتحقيق معها بتهمة التعامل مع سلطة أمر الواقع السابقة ، إلا أن والدتها المسنة خاليدة إبراهيم أصرت على مرافقة أبنتها و طفلتها الرضيعة إلى المقر الأمني ، و ما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن منذ تاريخه .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
15/04/2021