عمليات الخطف في منطقة عفرين ” مستمرة “

لم يمر يوم واحد على منطقة عفرين منذ إجتياح قوات الإحتلال التركي برفقة الميلشيات المسلحة الموالية لها ، التابعة للحكومة السورية المؤقتة و الإئتلاف الوطني السوري ، و إلا تشهد أكثر من حالة خطف للمواطنين الكُرد في المنطقة .

1 _ أقدمت عناصر ميلشيا الشرطة الحرة ” الأمن السياسي ” المتواجدين على حاجز قرية ترندة ، في الساعة الثالثة بعد الظهر من يوم الإثنين بتاريخ 05/04/2021 على خطف الشاب المهندس أمير مصطفى جنجي 27 عاماً من أهالي قرية معراته _ مركز مدينة عفرين ، أثناء عودته من بلدة الباسوطة و توزيعه السلات الإغاثية برفقة زملائه في منظمة شفق ، و أقتياده إلى مقر الأمن السياسي دون ذكر الأسباب ، و لا زال مصيره مجهولاً حتى الآن . علماً بأن الشاب أمير يحمل شهادة جامعية في مجال الهندسة الكهربائية و موظف بالبريد سابقاً .

2 _ أقدمت عناصر ميلشيا فيلق الشام المتواجدين على حاجز القوس بمدخل مدينة عفرين صباح يوم الأحد بتاريخ 04/04/2021 على خطف المواطن محمد مستو من عائلة ككج 50 عاماً من أهالي قرية عبلا _ ناحية بلبل ، أثناء ذهابه إلى مدينة عفرين برفقة زوجته و الأولاد ، و إتهامه بالتعامل مع سلطة أمر الواقع السابقة ” الإدارة الذاتية ” ، و أقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن . كما قام عناصر الحاجز المتواجد على مفرق قرية عشق قيبار في نفس اليوم الأحد 04/04/2021 على خطف المواطن حسن عارف شيخو 35 عاما من أهالي القرية بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية و أقتياده إلى المقر الأمني ، هذا و قد أطلق سراحه فيما بعد .

3 _ أثناء إجتياح القوات العسكرية التركية برفقة الميلشيات المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة و الإئتلاف الوطني السوري منطقة عفرين و وصولها المدينة ، قاموا بخطف المواطن عبد الرحمن حسن رشيد 33 عاماً من أهالي قرية قرمتلق _ ناحية شيه ، بتاريخ 17/03/2018 و أقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

08/04/2021