قطاع الطرق

لم تعد مختلف تسميات الميلشيات المسلحة ” الجيش الوطني السوري ” الموالية لحكومة الإحتلال التركي ، التابعة للحكومة السورية و الإئتلاف الوطني السوري ، تناسب شكل و مضمون أفعالهم و ممارساتهم اللاإنسانية بحق السكان الأصليين الكُرد في عموم المناطق الكُردية المحتلة ( كُردستان سوريا ) .

1 _ أقدمت عناصر ميلشيا الحمزات المسيطرين على قرية حاج خليل _ ناحية راجو يوم الجمعة بتاريخ 26/03/2021 على خطف المواطن حسين حنان رشيد 59 عاماً من أهالي القرية بتهمة الخدمة في الكومين إبان عهد الإدارة السابقة ليوم واحد بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، و أقتياده إلى المقر الأمني للميلشيا في مركز الناحية . و لا زال مصيره مجهولاً حتى الآن .

2 _ منذ يومين تطرقنا إلى سلوك المدعو محمد حبوب الملقب أبو الوليد قائد ما يسمى ميلشيا فيلق المجد المسيطرين على قرية زركان _ ناحية راجو إتجاه السكان الأصليين الكُرد و تشغليهم بدون أجرة في الأراضي الزراعية و حقول الزيتون ” عبيد ” المستولى عليها .
و تفيد المصادر بأن عناصر ميلشيا الجبهة الشامية ” الجيش الوطني السوري ” المسيطرين على القرى التابعة لناحية شيه وصولاً لقرى ناحية معبطلي يقومون بإجبار الأهالي على العمل في كسح أشجار الزيتون بدون أجرة و كل من لا يستطيع العمل يدفع أجرة عامل ليوم واحد . علماً بأن عملية الإجبار هذه مستمرة لغاية اليوم .

 

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

29/03/2021