الجيش الوطني السوري _ممارسة و أفعال_

تقوم عناصر الميلشيات المسلحة المنضوية تحت مسمى ” الجيش الوطني السوري ” بكافة الطرق الممكنة إلى محاربة السكان الأصليين الكُرد في منطقة عفرين من فرض الأتاوة و الفدية إضافة إلى السرقة و السلب والنهب و السطو المسلح و قطع الأشجار .

أولاً _ أقدمت عناصر ميلشيا السلطان مراد بقيادة المدعو محمود السفيري و مجموعة المدعو أبو ماهر المسؤول عن سد ميدانكي يوم السبت بتاريخ 13/03/2021 على قطع 100 شجرة زيتون عائدة ملكيتها للمواطن مالك حاجي محمد ، علماً بأنهم ما زالوا مستمرين في عمليات القطع حتى لحظة إعداد هذا التقرير في الحقول المجاورة .

ثانياً _ أقدمت عناصر الميلشيات المسلحة المتواجدين على حاجز قرية ترندة يوم الأربعاء بتاريخ 10/03/2021 على خطف الشاب جوان كنجو سيدو بسبب حادث مروري بالدراجة النارية و أقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن ، علماً أنه قد تعرض سابقاً للخطف أكثر من مرة بتهم و حجج واهية بغرض الإبتزاز المادي و إجباره على دفع الفدية كل مرة يطلق فيه سراحه .

ثالثاً _ أقدمت عناصر ميلشيا السلطان مراد _ رجال الحرب _ المسيطرين على قرية زعره _ ناحية بلبل يوم الجمعة بتاريخ 05/03/2021 على خطف أربعة شبان من عائلة ( معمي دست قت _ معمي زعره ) بتهمة تهريب البشر من الأراضي السورية نحو الأراضي التركية و أقتيادهم إلى المقر الأمني لدى الشرطة العسكرية في مركز الناحية و هم كل من :
1 _ محمود شيخ موسى علي 40 عاماً
2 _ لقمان محمد علي 37 عاماً
3 _ حمزة محمد علي 32 عاماً
4 _ محمود جمعة بن حمزة مامولي .
علماً بأنهم في السابق أيضا أتهموا بعمليات التهريب بالتنسيق مع عناصر الميلشيات المسلحة خاصة الحمزات منهم .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

15/03/2021