صورة مصغرة عن ممارسات الميلشيات المسلحة

ما تقوم به عناصر الميلشيات المسلحة ” الجيش الوطني السوري ” من الأفعال و الممارسات اللا إنسانية لا يمكن وصفها إلا بالجرائم ، بحق البشر و الحجر و الشجر .


أولاً _ أقدمت مجموعة مسلحة مؤلفة من ثلاثة أفراد بقيادة المدعو أبو راما ينتمون إلى فصيل الحسين من ميلشيا أحرار الشرقية ، المسيطرين على قرية كويرا _ ناحية راجو في يوم السبت بتاريخ 06/03/2021 على مهاجمة منزل المرحوم عمر بطال حبش الذي يأوي عائلته المكونة من أربعة أفراد ( زوجة و بنتين إحدى البنات معاقة _ شاب ) طالبين السكن في منزلهم بالقوة و محاولة الإعتداء على الشاب الوحيد المعيل للأسرة و تهديدهم بالسلاح و لفظ كلمات نابية بحقهم .


ثانياً _ يقوم المستوطنين الرعاة في عدد من القرى التابعة لناحية معبطلي ( شيطانا _ ساريا _ حبو ) منذ فترة طويلة ، بتواطئ من عناصر الميلشيات المسلحة على رعي مواشيهم في حقول الزيتون و كروم العنب العائدة ملكيتها للأهالي ، و بالرغم من تقديمهم الشكاوي بحق المستوطنين أمام الشرطة العسكرية إلا أنهم يحاولون تبرير أفعالهم المشينة ، دون إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم و ردعهم ، في حين يفرضون الغرامة المالية على الرعاة الكُرد أثناء رعي المواشي في حقول أقربائهم .
و من جهة أخرى قام عناصر ميلشيا فرقة المعتصم بالله المسيطرين على قرية حبو بقطع أكثر من 100 شجرة زيتون عائدة ملكيتها إلى المواطن رمزي رشيد عكيد .


ثالثاً _ نشرنا قبل فترة مضت بتاريخ 16/10/2020 عن تعليق صورة للرئيس العراقي السابق صدام حسين على واجهة مقر عسكري في مدينة عفرين و صورة دراجة نارية تحمل لوحة ” جمهورية الغوطة ” . الجديد هو ظهور لوحة تحمل أسم ” دولة حيان ” على الحاجز العسكري المقام في قرية جقماق كبير التابع للواء أسود الحمزة ” بقيادة المدعو محمد جميل ، بإعتباره ينحدر من بلدة حيان المنضوي ضمن ميلشيا فيلق الشام . كما قام عناصره منذ أكثر من شهر بتجريف التربة في التلال المحيطة بحثاً عن اللقى والآثار .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

12/03/2021