الرعاة و المسلحون بحماية قوات الإحتلال التركي

يوماً بعد يوم تزداد النظرة العنصرية _ الشوفينية حقداً و شراسة من قبل الرعاع الهمج في منطقة عفرين من عناصر الميلشيات المسلحة و المستوطنين إعتماداً على قوة سلاح الإحتلال التركي .

أولاً _ أقدم أحد المستوطنين ” يدعى شادي ” في بلدة ميدان أكبس يوم الأربعاء بتاريخ 10/03/2021 بالإعتداء على المواطنة أمينة مصطفى عمر 43 عاماً من أهالي قرية كوسا ( الميدانيات ) ناحية راجو . من خلال قذف الكرسي عليها أثناء مرورها في الشارع بعد الملاسنة بالكلمات ، بسبب مطالبتها بالمحل التجاري الذي يشغله المستوطن في بيع و تصليح الهواتف الذكية ، العائد ملكيته إلى شقيقها و تقديمها شكوى بحقه أمام لجنة ما تسمى ” رد الحقوق و المظالم ” بتاريخ 06/03/2021 .
هذا ما دعت المواطنة بتقديم الشكوى مرة ثانية أمام قوات الإحتلال التركي الذين حولوا الأمر إلى الشرطة العسكرية و بدورهم قاموا بتبليغ اللجنة مرة ثانية . و بالتالي بقاء الشكوى معلقة أمام اللجنة دون جدوى حتى الآن . علماً بأن عدد الشكاوي المقيدة لدى اللجنة أثناء الزيارة تقارب 12 حالة .

ثانياً _ أقدمت الشرطة العسكرية في مركز ناحية راجو يوم الثلاثاء بتاريخ 09/03/2021 على فرض غرامة مالية قدرها 2000 ليرة تركية بحق المواطنة فاطمة محمد الملقبة ( أم محمد ) من أهالي قرية كوليا _ ناحية راجو ، بسبب رعيها المواشي في أرض زراعية عائدة ملكيتها إلى شقيقها المهجر شمس الدين محمد ، و ذلك بموجب القرارات و التعاميم الصادرة عن المجالس المحلية و غرفة الزراعة في مدينة عفرين ، مع العلم يقوم المستوطنون برعي مواشيهم في أراضي السكان الأصليين الكُرد المتواجدين دون رداع أو محاسبة . و قد تطرقنا بتاريخ 09/03/2021 إلى قيام المدعو فادي البطران قائد ميلشيا الحمزات و أقربائه بالإعتداء على المواطن علي حسو 70 عاماً من أهالي قرية كفرزيت و إهانته بسبب مطالبته بإخراج المواشي و عدم رعيه في حقله مرة ثانية .
و من جهة أخرى أعتدت العناصر الأمنية التابعة لميلشيا الحمزات جناح المدعو عبدالله حلاوة الذين يتخذون من قرية عطمانا مقراً لهم على أبن المواطنة فاطمة ضرباً مبرحاً و حجز دراجته النارية و فرض غرامة مالية قدرها 1 مليون ليرة سورية بدون أي قانون أو مبرر ( سلب و سطو مسلح ) ، و تهديده إن قام بإبلاغ الجهات المعنية و بما تسمى ” لجنة رد الحقوق و المظالم ” .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

11/03/2021