الجيش الحر والتعذيب النفسي والجسدي للمواطنين الكُرد وقتلهم

لا تزال عناصر الميلشيات المسلحة بمختلف مسمياتها التي تتعدى الخمسين أسماً ( فيلق الشام _ السلطان سليمان شاه العمشات _ السلطان مراد _ ملكشاه _ النخبة _ صقور الشمال _ ….. ) التابعة للحكومة السورية المؤقتة و الإئتلاف الوطني السوري ، ترتكب الجرائم البشرية و الإنتهاكات اللاإنسانية بشكل ممنهج في المناطق الكردية المحتلة الخاضعة لسيطرتها بتوجيه من حكومة الإحتلال التركي .

فقد المواطن شيخموس قاسم الملقب ( شيخو مسته مريمة ) 73 عاماً من أهالي قرية كوسا ، المقيم في بلدة ميدان أكبس _ ناحية راجو ، حياته صباح يوم السبت بتاريخ 06/03/2021 بعد إعلام ذويه بضرورة نقله من سجن راجو إلى أحد مشافي مدينة عفرين ، جراء التعذيب الجسدي و النفسي و الضرب الوحشي الذي تعرض له داخل المقر الأمني لميلشيا فيلق الشام بقيادة المدعو صليل الخالدي و من ثم داخل مقر الشرطة المدنية في مركز ناحية راجو بقيادة الرائد المدعو أيهم القباع الملقب أبو شهاب . و في الطريق توفي المواطن شيخموس قاسم . مع العلم بأنه خُطف يوم الأربعاء بتاريخ 03/03/2021 إلى جانب كل من المواطنين ( محمد خليل حاج شيخو المعروف بأسم محمد بلو _ سعيد قنبر ابن محزرة ) بتهمة الوقوف في نوبات الحرس أثناء عهد الإدارة السابقة و هذه الحجة بعيدة عن الواقع بتاتاً .
و نفس الميلشيا ( فيلق الشام ) و الشرطة المدنية قتلوا تحت التعذيب المواطن محمد حسين بن حنيف من أهالي قرية بليلكو بتاريخ 09/09/2019 بشتى الوسائل التي تستخدمها الفروع الأمنية التابعة للنظام السوري .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

06/03/2021