عمليات الخطف مستمرة

 

منذ دخول قوات الإحتلال التركي برفقة الميلشيات المسلحة الموالية لها إلى منطقة عفرين ، فإنها تقوم بشتى الوسائل لتهجير السكان الأصليين الكُرد و خطفهم بتهم و حجج واهية أو دون أسباب تذكر .

1 _ أقدمت عناصر الإستخبارات التركية يوم الإثنين بتاريخ 01/02/2021 على خطف المواطن محمد شيخ محمد 48 عاماً ، من أهالي قرية قره تبه _ ناحية شران ، صاحب مكتب بيع السيارات في مدينة عفرين ، قام ببيع سيارة إلى أحد الزبائن من المكتب بموجب عقد نظامي ، لكن الزبون قام بإلصاق نمرة بالسيارة تشبه نمر السيارات التركية و اللاصقة الدالة على مرور السيارة بالمعاينة ( الخبير ) ، و بالتالي لا علاقة له بالموضوع بموجب الوثائق الرسمية إلا بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية . و أقتياده إلى المقر الأمني في مركز مدينة عفرين دون معرفة مصيره حتى الآن .

2 _ أقدمت مجموعة مجهولة الهوية بواسطة سيارة سانتيفي بيضاء اللون ، في الساعة الثانية ظهراً من يوم السبت بتاريخ 30/01/2021 على خطف المواطن أحمد عبد الحنان خليل من أهالي قرية معرسكة _ ناحية شران ، أثناء تواجده في منشأته ( معمل البيرين ) بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، و أقتياده إلى جهة مجهولة دون ذكر الأسباب و لا زال مصيره مجهولاً حتى الآن .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
04/02/2021