الخطف العشوائي بغرض التهجير

 

تسعى قوات الإحتلال التركي و الميلشيات الموالية لها بشتى السبل إلى تضييق الخناق على السكان الأصليين الكُرد المتواجدين في قراهم و بلداتهم بغية تهجيرهم و توطين العرب و التركمان بدلاً عنهم .

أقدمت عناصر الإستخبارات التركية و الشرطة العسكرية في مدينة عفرين بحوالي الساعة الثالثة عصراً من يوم الإثنين بتاريخ 25/01/2021 على خطف الطفل عزت أحمد بن محمد 17 عاماً من أهالي قرية حسيه ” ميركان ” التابعة لناحية معبطلي ، المقيم في المدينة ، من محله التجاري ” بيع الألبسة ” الكائن على طريق راجو ، دون ذكر الأسباب و أقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن .

و في حوالي الساعة السابعة مساءً من نفس اليوم قاموا أيضاً بخطف المواطن نوري الدين عزت أحمد 51 عاماً ” عم الطفل عزت ” ، دون توجيه أي إتهام له ، وأقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن . و من جهة أخرى قامت عناصر الميلشيات المسلحة بإستغلال الفرصة ، بمداهمة منزل المرحوم حج عزت أحمد الملقب ” عزت شوفير” والد نوري الدين ، الكائن بجانب الملعب البلدي مقابل مدرسة الإتحاد العربي ، و إسماع أولاده كلمات نابية و الإساءة لهم ، و الإستيلاء على الممتلكات و المقتنيات الخاصة بالمواطن المغترب سمير عزت أحمد ” شقيق نوري ” و سرقتها و نهب ما تيسر لهم من العتالة .

 

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
29/01/2021