أسماء النساء المختطفات و الوفيات نتيجة الغزو التركي.

 

أسماء النساء اللواتي تم خطفهن وقتلهن وتعذيبهن بشكل وحشي من إعتداء جسدي ونفسي وجنسي. منذ إجتياح قوات الإحتلال التركي برفقة الميلشيات المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة و الإئتلاف الوطني السوري منطقة عفرين حاولت بكل السبل إلى تهجير أبناء الشعب الكُردي ، السكان الأصليين في منطقة عفرين ( جياي كورمنج _ كورداغ ) منها عمليات الخطف و الزج بالسجون و المعتقلات السرية ، سبق و قد نشرنا أسماء 461 مواطن و مواطنة خلال العام الماضي ، أُطلق سراح بعض منهم لا يتجاوز أعدادهم عن 20 فرداً ، لكنها قامت بخطف أكثر من 200 مواطناً خلال الشهرين الأخيرين من عام 2020 .
ننشر أدناه أسماء النساء اللواتي تم خطفهم و قتلهم و تعذيبهم بشكل وحشي و الإعتداء الجسدي و النفسي و الجنسي دون الإشارة للواتي تعرضن للإعتداء الجنسي بعينه لإعتبارات إجتماعية و اللواتي فقدن حياتهم أثناء الفرار من المنطقة من خلال الألغام التي تم زرعها من قبل مسؤولي الإدارة الذاتية السابقة في مختلف القرى و الطرق الرئيسية .
و من حالات متعددة التي تم رصدها منها القتل و نتيجة التفجيرات الإرهابية و القصف ( 53 ) حالة ، و الخطف ( 124 ) حالة ما زال مصيرهم مجهولاً ، و الإعتداء و السرقة و النهب و الإستيلاء و قطع الأشجار ( 34 ) حالة . إصابة نتيجة التفجيرات الإرهابية و القصف التركي ( 29 ) حالة ، إضافة إلى الذين فقدوا حياتهم نتيجة الألغام المزروعة من قبل القوات العسكرية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd
( 28 ) حالة و إصابة ( 20 ) حالة نتيجة الألغام المزروعة ، و عمليات خطف الأطفال القصر ( 10 ) حالة ، و حالات قام النظام السوري بإعتقالهم ( 2 ) حالة .

ملاحظة : هناك بعض الحالات المعدودة لم يتسنى لنا الوصول إلى الأسماء و توثيقها سواء كانت ضمن هذه الحالة أم تلك .

1 _ فاطمة محمود الملقبة بعائلة هوريك 50 عاماً من أهالي قرية كفردليه تحتاني _ ناحية جنديرس ، خُطفت بتاريخ 03/01/2021 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز مدينة عفرين ، و لا زال مصيرها مجهولاً حتى الآن .

2 _ علياء عدنان جمو 13 عاماً بنت فاطمة محمود من أهالي قرية كفردليه تحتاني _ ناحية جنديرس ، خُطفت بتاريخ 03/01/2021 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز مدينة عفرين ، و لا زال مصيرها مجهولاً حتى الآن .

3 _ ليلى جعفر 43 عاماً من أهالي قرية حسيه _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 29/12/2020 من قبل مجموعة مسلحة ملثمة تابعة لميلشيا الجبهة الشامية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

4 _ نادرة درمش من أهالي مدينة عفرين _ من المكون العربي عميرات _ خُطفت بتاريخ 03/12/2020 من قبل عناصر ميلشيا السلطان مراد بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة ، و في تاريخ 21/12/2020 ظهرت جثتها مرمية في منزلها الكائن بالقرب من المدرسة الريفية بمدينة عفرين ، علماً بأنها كانت تعمل في المنظمات الإغاثية و تعرضها لسرقة مبلغ مالي 10 آلاف دولار أمريكي و مبلغ مالي قدره 25 مليون ليرة سورية و الإستيلاء على سيارتين لها واحدة من نوع سانتفي حديثة و الأخرى من نوع كيا حديثة أيضاً مركونة الآن بمقر ميلشيا السلطان مراد .

5 _ الإعتداء على إمرأة من أهالي قرية جنجاليو _ ناحية راجو زلوح بريم، بتاريخ 11/12/2020 بسبب منع ولدها القاصر المستوطنين من قطع أشجار الزيتون العائدة لهم ، والقيام بشتم المرأة بكلمات نابية أثناء الدفاع عن ولدها .

6 _ ذكية نعسان أرملة 85 عاماً من أهالي قرية عمر أوشاغي _ ناحية راجو ، فرضت عليها ميلشيا المنتصر بالله بتاريخ 11/12/2020 الأتاوة من تنكات الزيت البالغ عددها 110 تنكات .

7 _ زوجة المعتقل صالح فارس الملقب شيكو من أهالي قرية معملا أوشاغي _ ناحية راجو فرضت عليها ميلشيا المنتصر بالله بتاريخ 11/12/2020 الأتاوة من تنكات الزيت البالغ عددها 16 تنكة .

8 _ غزالة منان حسين من أهالي قرية باصوفان _ شيراوا خُطفت بتاريخ 07/12/2020 من قبل عناصر ميلشيا فيلق الشام بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

9 _ خالدة شيخ مراد من أهالي بلدة جنديرس خُطفت بتاريخ 01/12/2020 من قبل عناصر الشرطة العسكرية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

10 _ أمينة عبدو بنت خالدة شيخ مراد من أهالي بلدة جنديرس خُطفت بتاريخ 01/12/2020 من قبل عناصر الشرطة العسكرية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

11 _ الإعتداء على إمرأة أربعينية من العمر زوجة المواطن عبدو مامد من أهالي قرية كباشين _ شيراوا بتاريخ
07/12/2020 و خطفها بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و تسليمها إلى الشرطة العسكرية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

12 _ نورحمين كيلو 58 عاماً أرملة المرحوم شيخو حميد نبو من أهالي قرية أنقلة _ ناحية شيه خُطفت بتاريخ 26/11/2020 من قبل عناصر الشرطة العسكرية بتهمة التواصل مع النظام السوري و أقتيادها إلى المقر الأمني في الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

13 _ جوزفين شيخو حميد 41 عاماً من أهالي قرية أنقلة _ ناحية شيه خُطفت بتاريخ 26/11/2020 من قبل عناصر الشرطة العسكرية بتهمة التواصل مع النظام السوري و أقتيادها إلى المقر الأمني في الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

14 _ عائشة حسو حميد برفقة أديب مصطفى عباس من أهالي قرية بافلورة _ ناحية جنديرس خُطفت بتاريخ 22/11/2020 من قبل عناصر ميلشيا أحرار الشرقية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، تم أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

15 _ فريدة حمو حسين من أهالي قرية بافلورة _ ناحية جنديرس خُطفت بتاريخ 22/11/2020 من قبل عناصر ميلشيا أحرار الشرقية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية تم أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

16 _ أمينة حميدة حنان من أهالي قرية بافلورة _ ناحية جنديرس خُطفت بتاريخ 22/11/2020 من قبل عناصر ميلشيا أحرار الشرقية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، تم أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

17 _ شفيقة محمد من أهالي قرية بافلورة _ ناحية جنديرس خُطفت بتاريخ 22/11/2020 من قبل عناصر ميلشيا أحرار الشرقية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، تم أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

18 _ الإعتداء على المواطنة موليدة إسماعيل من أهالي بلدة ميدان أكبس _ ناحية راجو بتاريخ 22/11/2020 بالضرب بسبب الدفاع عن نفسها أمام أحد أبناء المستوطنين عندما قام بشتمها و إسماعها كلاما بذيئاً و إهانة المرأة .

19 _ الإعتداء على المواطنة أسيا أم كاوا أرملة المرحوم أنور محكيلو من أهالي قرية كوريه ( الميدانيات السبعة ) _ ناحية راجو ، بتاريخ 22/11/2020 من قبل المدعو بشار الحمصي ( عنصر من الشرطة المدنية ) دون أسباب تذكر سوى التباهي بالزي الأمني و فرض الهيبة و قدراته العضلية .

20 _ عائشة محمد منصور 35 عاماً من أهالي بلدة الرستن _ حمص ، عثر على جثتها ضمن سيارة جيب هونداي سانتفي نتيجة إطلاق عيارات نارية في أحد حقول الزيتون الكائنة بين قريتي ( قربة _ قوجمان ) _ ناحية جنديرس بعد غياب ثلاثة أيام ، بتاريخ 21/11/2020 وجهت أصابع الإتهام إلى عناصر ميلشيا الحمزات دون معرفة الأسباب و ذلك أثناء ذهابها بإتجاه الأراضي التركية برفقة السائق الذي توارى عن الأنظار في ظروف غامضة .

21 _ نذيرة محمد عبدو من أهالي بلدة خريبة شران _ ناحية شران ، تم قطع 30 شجرة زيتون عائدة لها بتاريخ 08/11/2020 من قبل العناصر الأمنية لميلشيا ملك شاه ( السلطان مراد سابقا ) بقيادة المدعو أبو يزن .

22 _ بريفان حسن من أهالي قرية جوبانا _ ناحية جنديرس خُطفت بتاريخ 02/11/2020 من قبل ميلشيا فيلق الشام بتهمة حيازة سلاح كلاشينكوف برفقة زوجها ، بعد وضع السلاح من قبل نفس العناصر ليكون مبرراً لعملية الخطف و تحصيل الفدية و الإستيلاء على محصولهم من ثمار الزيتون و أقتيادها إلى مركز الناحية ، هذا و قد تم إطلاق سراحها بعد ساعات في حين زوجها ما زال مصيره مجهولاً حتى الآن .

23 _ نازلية زوجة إحسان عبد الله من أهالي قرية معراته _ مركز مدينة عفرين تعرضت للنهب و سلب محصولها من ثمار الزيتون بمقدار 60 شوال زيتون بقوة السلاح أمام مرآى عينيها ، بتاريخ 02/10/2020 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات بقيادة المدعو حسام عبد الله شقيق المدعو معتز عبد الله قائد الميلشيا .

24 _ _ عواش جمو 80 عاماً من أهالي قرية إيسكا _ شيراوا ، أُصيبت بشظايا قذيفة سقطت جانب المدرسة بتاريخ 29/10/2020 نتيجة إطلاق القذائف من معسكر التدريب القريب من القرية ، الكائن في الموقع المسمى ” حرش مله ” .

25 _ خالدة جمو من أهالي قرية إيسكا _ شيراوا ، أُصيبت بشظايا قذيفة سقطت جانب المدرسة بتاريخ 29/10/2020 نتيجة إطلاق القذائف من معسكر التدريب القريب من القرية ، الكائن في الموقع المسمى ” حرش مله ” .

26 _ الطفلة روشين رسول شكري من أهالي قرية إيسكا _ شيراوا ، أُصيبت بشظايا قذيفة سقطت جانب المدرسة بتاريخ 29/10/2020 نتيجة إطلاق القذائف من معسكر التدريب القريب من القرية ، الكائن في الموقع المسمى ” حرش مله ” .

27 _ سوزان جمال بكرو من أبناء المستوطنين ( عائلة الفهد ) أُصيبت بشظايا قذيفة سقطت جانب المدرسة بتاريخ 29/10/2020 نتيجة إطلاق القذائف من معسكر التدريب القريب من القرية ، الكائن في الموقع المسمى ” حرش مله ” .

28 _ _ أمينة شيخو ( مواطنة سورية ) من أهالي قرية حمامة _ ناحية جنديرس أُعتقلت برفقة طفلين لها بتاريخ 11/10/2020 من قبل عناصر أمن الدولة ، المتواجدين على حاجز الشيخ نجار و أقتيادها إلى فرع أمن الدولة في مدينة حلب ، بسبب دخولها إلى مدينة حلب بطريقة غير شرعية ، علماً بأنها كانت مقيمة في بلدة حربل _ منطقة الشهبا الخاضعة لسيطرة حزب الإتحاد الديمقراطي pyd .

29 _ نارين خنجر من أهالي بلدة معبطلي خُطفت بتاريخ 24/10/2020 من قبل عناصر الأستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية .

30 _ ميديا خنجر بنت نارين ( موظفة الإغاثة بالمجلس المحلي ) من أهالي بلدة معبطلي خُطفت بتاريخ 11/10/2020 من قبل عناصر الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

31 _ نارين يوسف جاويش زوجة علي حنان عليكو من أهالي بلدة معبطلي أُصيبت بتاريخ 25/10/2020 بشظايا القذائف التي أطلقتها عناصر الميلشيات المسلحة بشكل عشوائي .

32 _ زوجة محمد شعبو من أهالي بلدة معبطلي أُصيبت بتاريخ 25/10/2020 بشظايا القذائف التي أطلقتها عناصر الميلشيات المسلحة بشكل عشوائي .

33 _ ألماس تومي من أهالي قرية كفرصفرة _ ناحية جنديرس خُطفت بتاريخ 25/10/2020 من قبل عناصر الإستخبارات التركية برفقة الشرطة العسكرية و المدنية، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

34 _ سلوى رشيد من أهالي بلدة ميدان أكبس _ ناحية راجو ، تم سرقة محصولها من ثمار الزيتون لأكثر من 400 شجرة زيتون بتاريخ أوائل شهر أكتوبر 2020 من قبل عناصر ميلشيا فيلق الشام بتواطئ من رئيس المجلس المحلي للناحية المدعو محمد فاضل قره بيك ” فاضل هورو سابقاً ” والمدعو الرائد هشام حمصي .

35 _ مايا جمو 45 عاماً من أهالي قرية جلمة _ ناحية جنديرس بترت ساقها اليمنى بتاريخ 03/10/2020 نتيجة إنفحار لغم أرضي مزروع بمحيط بلدة تل رفعت الخاضعة لسيطرة حزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd و إصابتها بجروح بليغة في جسدها ( يدها اليمنى _ رجلها اليسرى ) ، و بالرغم عدم توفر الأجهزة الطبية اللازمة في منطقة الشهبا _ فيفين _ منعت سلطة أمر الواقع ( مسؤولي الإدارة الذاتية ) ذويها من نقلها إلى مدينة حلب و تلقي العلاج مما أصابها نوع من الإحباط النفسي و تضاعف آثار الحادثة .

36 _ نيفين عصمت عثمان 33 عاماً ( أم طفلين ) من أهالي قرية كفرجنة _ ناحية شران ، أُعتقلت بتاريخ 09/10/2020 من قبل عناصر المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري أثناء تنقلها من قامشلوا إلى العاصمة دمشق بواسطة مطار قامشلو ، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و إيجاد صور لها مع عناصر pyd , و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

37 _ جيهان حسن عثمان من أهالي قرية حج خليل التابعة لناحية راجو أُعتقلت منذ أواخر شهر نوفمبر 2020 من قبل قوات الأمن التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى السجن في ولاية أزميت التركية .

38 _ ريم بسام أحمد زوجة عماد فهد ( عنصر من ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات ) مستوطنة في بلدة شيه ، نشرت مقطع فيديو خلال شهر أكتوبر 2020 أتهمت من خلاله المدعو سيف الدين الجاسم شقيق محمد الجاسم الملقب أبو عمشة قائد ما يسمى فصيل السلطان سليمان شاه العمشات بإغتصابها بعد إرسال زوجها إلى ليبيا و إقتحام منزلها و تهديدها من خلال الإتصال بها هاتفياً .

39 _ غالية عزت نجار من أهالي قرية شيخويتكا _ ناحية معبطلي ، منعت من جني ثمار الزيتون من حقل والدها بحجة عدم إمتلاك الأوراق الثبوتية اللازمة بتاريخ 22/09/2020 من قبل عناصر ميلشيا النخبة المسيطرين على القرية .

40 _ أمينة معمو من أهالي قرية قاسم _ ناحية راجو ، فقدت حياتها في أحد المشافي التركية ، بتاريخ 29/09/2020 نتيجة إصابتها بجروح بليغة بإنفحار لغم مزروع في أرض زراعية في الجرار بتاريخ 26/09/2020 برفقة زوجها نظمي حنان إسماعيل في الموقع المسمى ” تل قره دوران ” علماً بأن الأرض يتم حراثتها منذ عامين دون أية عواقب و أن الفرق الهندسية قامت بتمشيط المنطقة من الألغام المزروعة من قبل الإدارة الذاتية السابقة.

41 _ عائشة آدو 55 عاما أرملة المرحوم محمد نعسان شيخو الملقب ( جعدان ) من أهالي بلدة شيه ، تم طردها من منزلها بتاريخ 24/09/2020 من قبل عناصر ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة و تأجيرها إلى المستوطنين العرب لصالحهم الشخصي و إجبار المواطنة عائشة بالرحيل إلى قرية إيسكا للسكن مع شقيقتها .

42 _ مريم حسن عجوزة مسنة من أهالي قرية رمضانلي _ ناحية جنديرس ، تعرض منزلها الكائن جانب الجامع الشرقي بمركز الناحية ، ليلاً يوم الأربعاء بتاريخ 23/09/2020 للسرقة من قبل مجموعة من اللصوص مجهولة الهوية ( التلفاز _ الغسالة _ البراد ) بواسطة سيارة شحن أمام أنظار القوات التركية و المقر الأمني لعناصر الميلشيات المسلحة الذي لا يبعد مئة متر عن المنزل .

43 _ كلستان إيبش من أهالي قرية كورا _ ناحية جنديرس المقيمة في حي المحمودية بمدينة عفرين تعرضت للضرب بتاريخ 15/09/2020 من قبل المستوطنات العرب بعد زيارتها لوالدتها المريضة في قرية كورا _ ناحية جنديرس _ و مشاهدة المستوطنات داخل منزلها عند العودة ، مما أستدعيت إلى تقديم شكوى بحقهم أمام الشرطة المدنية و العسكرية لإستعادة منزلها .

44 _ عوفة سيدو 55 عاماً من أهالي قرية كورا _ ناحية جنديرس ، المقيمة في حي المحمودية بمدينة عفرين خُطفت بتاريخ 19/09/2020 من قبل الشرطة العسكرية برفقة الميلشيات المسلحة، أثناء زيارة أبنتها في الناحية ، و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

45 _ مريم عبديك شيخو الملقب ميرو 17 عاماً من أهالي قرية قاسم _ ناحية راجو خُطفت بتاريخ 10/09/2020 من قبل عناصر ميلشيا أحرار الشرقية ، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، و أقتيادها إلى المقر الرئيسي في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

46 _ خديجة سري بنت أبو عبدو 32 عاماً من أهالي بلدة جنديرس تعمل في صيدلية خاصة ، خُطفت بتاريخ 10/09/2020 من قبل عناصر الشرطة العسكرية و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الفساد برفقة رئيس المجلس و موظفين آخرين ، و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

47 _ أماني الصالح مستوطنة أصيبت بجروح بليغة نتبجة إنفجار إرهابي في الموقع الكائن بين دوار كاوا و محطة الحافلات بمدينة عفرين بتمام الساعة الخامسة والنصف من يوم الإثنين بتاريخ 14/09/2020 بسبب التصفيات الجسدية بين مختلف عناصر الميلشيات المسلحة حول السرقات و الإستيلاء على ممتلكات المواطنين الكُرد و الفساد و التهريب و تجارة السلاح و المخدرات . علماً بأن منطقة التفجير خاضعة لسيطرة ميلشيا الجبهة الشامية

48 _ سيدرا خالد عباس
مستوطنة أُصيبت بجروح بليغة نتيجة إنفجار إرهابي في الموقع الكائن بين دوار كاوا و محطة الحافلات بمدينة عفرين بتمام الساعة الخامسة والنصف من يوم الإثنين بتاريخ 14/09/2020 بسبب التصفيات الجسدية بين مختلف عناصر الميلشيات المسلحة حول السرقات و الإستيلاء على ممتلكات المواطنين الكُرد و الفساد و التهريب و تجارة السلاح و المخدرات . علماً بأن منطقة التفجير خاضعة لسيطرة ميلشيا الجبهة الشامية .

49 _ عائلة كُردية من أهالي قرية جقلا وسطاني أُرغمت على قبول زواج إبنتهم البالغة 21 عاماً من أحد المستوطنين يدعى أبو محمود 60 عاماً لأسباب غير واضحة . وثقت الحالة بتاريخ 07/09/2020

50 _ ألماس بنت المرحوم جميل إيسو عفدك بنت شقيق مختار القرية من أهالي قرية كوركان تحتاني _ ناحية معبطلي تم زواجها من أحد العناصر المسلحة سابقاً و معاق حالياً رغم رفض والدتها و عمها و جميع الأقرباء . وثقت الحالة بتاريخ 07/08/2020 .

51 _ تولين رشيد من أهالي بلدة معبطلي موظفة في المجلس المحلي، خُطفت بتاريخ 06/09/2020
من قبل عناصر الإستخبارات التركية دون ذكر الأسباب و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرها حتى الآن .

52 _ _ سلوى أحمد علي 17 عاماً من أهالي قرية داركير _ ناحية معبطلي مقيمة في طريق قرية ترندة بمدينة عفرين _ أوتوستراد المازوت _ خُطفت برفقة فتاة أخرى من المستوطنات بتاريخ 18/08/2020 من قبل عناصر ميلشيا النخبة ، و قد شوهدت الفتاة فيما بعد في قرية عمارو _ ناحية معبطلي _ في أحد بيوت المشبوهة بالدعارة .

53 _ عزيمة منان رشو 50 عاماً من أهالي قرية شيخويتكا _ ناحية معبطلي خُطفت للمرة الأولى بتاريخ 23/05/2019 من قبل عناصر ميلشيا النخبة المسيطرين على قرية عمارو ، أُطلق سراحها بعد إجبارها على دفع الفدية المالية، خُطفت مرة ثانية في أوائل شهر حزيران 2020 من قبل نفس العناصر و تم تعذيبها بشكل وحشي و ضربها مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية بشكل مريب و إصابتها بأمراض متعددة و لذلك أطلق سراحها .

54 _ ياسمين إبراهيم عبدو من أهالي قرية قرزيحل _ مركز مدينة عفرين خُطفت بتاريخ 23/08/2020 من قبل عناصر الإستخبارات التركية و الشرطة العسكرية بتهم و حجج واهية بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن . أُطلق سراحها بتاريخ 25/08/2020 بعد دفع الفدية .

55 _ منع دفن جثة مواطنة ( x ) خلال شهر أبريل ( نيسان 2020 ) زوجة الأستاذ رضوان محمد 42 عاماً من أهالي قرية جقماق كبير معلم لغة إنكليزية، في مقبرة القرية بتهمة الردة و إعتناق المسيحية و إقامة الصلاة عليها في جامع القرية و عدم منحه التابوت بسبب مطالبته بعدم الصوم خلال شهر رمضان 2020 .

56_ فريدة من أهالي قرية جولاقا _ ناحية جنديرس خُطفت بتاريخ 20/08/2020 من قبل عناصر ميلشيا الشرطة العسكرية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز ناحية معبطلي بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية .

57 _ فكرت 60 عاماً زوجة المواطن محمد علو من أهالي قرية شاديرة _ مركز مدينة عفرين خُطفت بتاريخ 08/08/2020 من قبل عناصر ميلشيا فيلق الشام بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة ، و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

58 _ كوله حمو فاضل بنت خليل فرج مقيمة في قرية ديرصوان _ ناحية شران فقدت حياتها يوم الإثنين بتاريخ 10/08/2020 نتيجة طلقة رصاص في رأسها من قبل زوجها المدعو نظمي حمي برازي _ كوباني _ و لازا بالفرار إلى جهة مجهولة .

59 _ أستيرفان باكير من أهالي قرية جلمة _ ناحية جنديرس، نحرت بتاريخ 08/08/2020 من قبل زوجها و شقيقته في منزله الكائن بحي الأشرفية بمدينة عفرين نتيجة خلافات عائلية و أسباب أخرى غير معروفة .

60 _ فاطمة تمو 23 عاما من أهالي قرية شدود _ منطقة الباب مقيمة في حي المحمودية بمدينة عفرين منذ 15 عام، انتحرت بطلقة نارية بتاريخ 01/08/2020 لأسباب غير معروفة حتى الآن .

61 _ فاطمة شيخو مقيمة في مدينة عفرين جانب مغسلة العموري _ طريق جنديرس ، أُصيبت بجروح بليغة نتبجة إنفجار عبوة ناسفة مساء يوم الأحد بتاريخ 26/07/2020 نُقلت إلى المشفى العسكري لتلقي العلاج و قد استمر وضعها لأكثر من شهرين دون إستقرار .

62 _ روخاش كاميران خليل مقيمة في مدينة عفرين جانب مغسلة العموري _ طريق جنديرس ، أُصيبت بجروح بليغة نتبجة إنفجار عبوة ناسفة مساء يوم الأحد بتاريخ 26/07/2020 نُقلت إلى المشفى العسكري لتلقي العلاج و قد استمر وضعها لأكثر من شهرين دون إستقرار

63 _ صبيحة سيدو صادق 60 عاماً من أهالي قرية داركير _ ناحية معبطلي فقدت حياتها بتاريخ 21/07/2020 نتيجة إصابتها بشظية داخل منزلها إثر الإشتباكات المسلحة بين عناصر ميلشيا جيش الشرقية و مجموعات مسلحة من مستوطني الغوطة الشرقية تتعلق بالمسروقات و الإستيلاء على المنازل و المحلات التجارية للسكان الأصليين الكُرد و ذلك في شارع الفيلات بالقرب من مشفى الشفاء بإستخدام الأسلحة المتوسطة و الخفيفة .

64 _موليدة نعمان عجوزة مسنة 62 عاماً من أهالي قرية بوزيكة ، خُطفت بتاريخ ( أواخر شهر نيسان 2019 ) بحجة التعامل و التخابر مع الإدارة السابقة، وجدت أخيراً في سجن الراعي في حالة يرثى لها نتيجة التعذيب الجسدي و النفسي و إصابتها بعدة أمراض مزمنة( الربو _ السكري _ القلب ) و في الفترة الأخيرة ( أواخر يونيو 2020 ) يطالب عناصر الميلشيات المسلحة من أبنائها أموال طائلة لقاء إطلاق سراحها .

65 _ صديقة حنان زوجة المرحوم حنان جابو من أهالي قرية قره كول _ ناحية بلبل ، تعرضت للسرقة يوم الأحد ظهراً بتوقيت الصلاة بتاريخ 12/07/2020 من قبل المدعو عبدو أبو حسن مسؤول ميلشيا السلطان مراد برفقة مجموعة من عناصر الميلشيا المسيطرين على القرية و الإستيلاء على محتويات المنزل من الأدوات والأجهزة الكهربائية و عدة تصليح التمديدات الكهربائية العائدة لإبنها المهندس والتي تقدر بملايين الليرات السورية و هي المرة الثانية لعملية السرقة و كذلك قام نفس اللصوص بسرقة 10 خلايا نحل من أسرة ثانية .

66 _ الإعتداء على مجموعة من النساء في قرية فريرية بتاريخ 06/07/2020 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات بسبب رفض دفع الأتاوة و منعهم من الإستيلاء على المحلات التجارية الواقعة في حرم مسجد القرية ، و سرقة الأموال النقدية من منازلهم أثناء التفتيش و المجوهرات و الإعتداء على النساء و تجريدهم من أغطية الرأس و الملابس و سحلهم في أزقة القرية و توجيه البنادق نحو رؤوسهم .

67 _ جيلان جمال 20 عاماً من أهالي قرية داركير _ ناحية معبطلي المقيمة في مدينة عفرين خُطفت يوم الخميس بتاريخ 28/05/2020 من قبل عناصر ميلشيا الجبهة الشامية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

68 _ صباح حسو المعروفة بأسم زوزان بنت رشيد حسو غزالة 17 عاماً من أهالي قرية كفرصفرة _ ناحية جنديرس ، المقيمة في مخيم فيفين _ منطقة الشهبا ، خُطفت بتاريخ 23/05/2020 من قبل القوات العسكرية التابعة لحزب pyd ، و أقتيادها إلى معسكر في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب .

69 _ جيهان سليمان بنت شيخ محمد و أسمهان أحمد 16 عاماً مقيمة في حي الأشرفية بمدينة حلب ، خُطفت بتاريخ 29/05/2020 من قبل القوات العسكرية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd و أقتيادها إلى المعسكر الكائن في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب .


70 _ _ ملك نبي خليل 17 عاماً بنت ليلى سلو من أهالي قرية درويش _ ناحية شران فُقدت صباحاً الساعة الرابعة فجراً قبل حلول عيد الفطر بساعات بتاريخ 23/05/2020 علماً بأن عناصر ميلشيا النخبة هم المسيطرين على القرية ، و لا زال مصيرها مجهولاً حتى الآن .

71 _ _ سيلفانة عبد الرحمن قره جول 45 عاماً من أهالي قرية ساتيا _ ناحية معبطلي، المقيمة في حي الأشرفية بمدينة عفرين خُطفت الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء بتاريخ 03/06/2020 من قبل عناصر الإستخبارات التركية دون ذكر الأسباب و مصادرة هاتفها الخليوي و أقتيادها إلى المقر الأمني ( الأمن السياسي ) دون معرفة مصيرها حينها.
وأُطلق سراحها بعد دفع الفدية .

72 _ _ أمينة منلا عجوزة مسنة من أهالي قرية جوقة _ مركز مدينة عفرين قام عناصر ميلشيا الحمزات بتاريخ 20/05/2020 على قطع 100 شجرة زيتون عائدة لها في الحقل الكائن بالمنطقة المسماة ” بير هدميه ”

73 _ _ هيفين حسن دبسو 20 عاماً بنت غزالة موري من أهالي قرية جلمة التابعة لناحية جنديرس رفضت الزواج من عنصر مسلح ، قام بخطفها يوم الإثنين بتاريخ 11/05/2020 أثناء تواجدها في سوق جنديرس برفقة خالها و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن ، و بعد يوم واحد تاريخ 12/05/2020 علمت العائلة بزواج الفتاة من العنصر المسلح الذي خطفها .

74 _ رشيدة زوجة علي طاهر من أهالي قرية شوربة _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 19/4/2020 من قبل عناصر الشرطة العسكرية أثناء ذهابها إلى الحقل بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن . و في الآونة الأخيرة تداولت معلومات بوجودها في سجن كفرجنة السري بإدارة ميلشيا الجبهة الشامية و الإستخبارات التركية .

75 _ زلوح بطال علو حوالي 70 زوجة المرحوم حسين بطال علو عاماً من أهالي قرية جقلا وسطاني ، طُردت من منزلها بتاريخ 08/05/2020 من قبل عناصر ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة و إسماعها كلامات نابية و تهديدها بالقتل و الإستيلاء على منزلها من أجل توطين عائلة من أقرباء المدعو أبو عمشة، حالتها الآن يرثى لها و هي مريضة طريحة الفراش .

76 _ زوجة جمعة هورو من أهالي قرية سينكرلي _ ناحية شران ، أعترض مسلحان طريقها ظهراً قبل موعد صلاة يوم الجمعة بتاريخ 08/05/2020 أثناء عملها مع زوجها بتعشيب و كسح الأغصان الفرعية الضارة في الحقل الكائن بسهل القرية القريب من قرية جمان و سلب الأموال النقدية و خاتم من الذهب ثم لاذا بالفرار ، و في نفس اليوم قاموا بسلب بطارية سيارة من مكان آخر .

77 _ فاطمة إبراهيم كنة 80 عاماً من أهالي قرية هيكجة _ ناحية جنديرس ، فقدت حياتها خنقاً ، بتاريخ 18/04/2020 بواسطة سلك نحاسي مربوط و سحلها من الغرفة إلى وسط ساحة المنزل و وضعها على كرسي تحت الشجرة . من قبل عناصر ميلشيا لواء الوقاص المسيطرين على القرية بغرض سرقة المصوغات الذهبية .

78 _ سامية علو زوجة فتحي رشو ، معلمة مدرسة ، من أهالي بلدة كوتانلي _ ناحية بلبل خُطفت بتاريخ 08/04/2020 من قبل عناصر الشرطة المدنية و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

79 _ موليدةحنان مواطنة من أهالي قرية كمروك _ ناحية معبطلي ، مقيمة في حلب فقدت حياتها في ظروف غامضة بتاريخ 03/04/2020 بأحد المشافي الحكومية السورية و دفنها بتاريخ 04/04/2020 من قبل أربعة موظفي دائرة الصحة و هناك حالات أخرى لم يتسنى لنا التوثيق بسبب رفض مسؤولي الإدارة الذاتية إعطاء المعلومات الوافية عن ظروف وفاتهم . علماً بأن المفقودات جميعهن بصحة جيدة و قد راجعن المركز الطبي بشكل أعتيادي إلا إنهم قاموا بتحويلهم إلى مدينة حلب لإجراء الفحوص اللازمة و منذ تاريخه لم يعودوا ، مقيمات في منطقة الشهبا الخاضعة لسيطرة حزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd .

80 _ زينب مواطنة من أهالي قرية برج القاص _ ناحية شيراوا _ مقيمة في حي الأشرفية بتاريخ أوائل شهر آذار 2020 قام عناصر ميلشيا الجبهة الشامية ببيع منزلها الكائن بالقرب من الحديقة بقيمة 2500 دولار أمريكي ، كما باعوا منزل آخر عائد ملكيته لأهالي قرية أحرص بقيمة 1500 دولار أمريكي و ثلاثة محلات تجارية من قبل ميلشيا الجبهة الشرقية بقيمة 3000 دولار أمريكي .

81 _ زوجة جمعة إيبش من أهالي قرية جلمة التابعة لناحية جنديرس أُصيبت بجروح بليغة مع أبنائها و وفاة زوجها بتاريخ 10/03/2020 بعد مداهمة مكان إقامتهم في بلدة تل رفعت من قبل القوات العسكرية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd نتيحة الخلاف مع أبنائها أثناء مرورهم على الحاجز ، دفن الزوج في منطقة الشهبا و ترحيل العائلة إلى الجنوب من محافظة الرقة على الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور بالتنسيق مع القوات العسكرية للنظام السوري و منعهم من العودة إلى منطقة عفرين .

82 _ فاطمة حج عزت زوجة حسن حج عزت من أهالي قرية بريمجة _ ناحية معبطلي ، فقدت حياتها بتاريخ 07/02/2020 نتيحة القصف التركي على منطقة الشهبا بأكثر من 67 قذيفة و تدمير المنازل بالقرب من قرية كشتعار و تل عجار .


83 _ سيروشت حج عزت بنت فاطمة حج عزت 12 عاماً من أهالي قرية بريمجة _ ناحية معبطلي ، فقدت حياتها بتاريخ 07/02/2020 نتيحة القصف التركي على منطقة الشهبا بأكثر من 67 قذيفة و تدمير المنازل بالقرب من قرية كشتعار و تل عجار .

84 _ حميدة حاج هلال أُصيبت بجروح بليغة بتاريخ 07/02/2020 نتيحة القصف التركي على منطقة الشهبا بأكثر من 67 قذيفة و تدمير المنازل بالقرب من قرية كشتعار و تل عجار .

85 _ أمونة منصور عامر ، من أهالي قرية كشتعار ، فقدت حياتها بتاريخ 24/02/2020 نتيحة القصف التركي على منطقة الشهبا بتاريخ 07/02/2020 بأكثر من 67 قذيفة و تدمير المنازل بالقرب من قرية كشتعار و تل عجار.

86 _ سيفين نبو قصاب من أهالي ناحية شيراوا ، أُصيبت بجروح بليغة بتاريخ 07/02/2020 نتيحة القصف التركي على منطقة الشهبا بأكثر من 67 قذيفة و تدمير المنازل بالقرب من قرية كشتعار و تل عجار.

87 _ نوال زانين من أهالي قرية كشتعار ، أُصيبت بجروح بليغة بتاريخ 07/02/2020 نتيحة القصف التركي على منطقة الشهبا بأكثر من 67 قذيفة و تدمير المنازل بالقرب من قرية كشتعار و تل عجار.

88 _ زينب هورو 30 عاماً أُصيبت بجروح بليغة نتبجة إنفجار قوي هز مدينة عفرين صباح يوم الإثنين بتاريخ 10/02/2020 بالقرب من مطعم فين _ البناء الأزرق _ طريق راجو . أثناء إفراغ المازوت لمحل الفطائر .

89 _ دلال صفية 48 عاماً أُصيبت بجروح بليغة نتبجة إنفجار قوي هز مدينة عفرين صباح يوم الإثنين بتاريخ 10/02/2020 بالقرب من مطعم فين _ البناء الأزرق _ طريق راجو . أثناء إفراغ المازوت لمحل الفطائر .

90 _ أسمهان علون فقدت حياتها ، نتبجة إنفجار قوي هز مدينة عفرين صباح يوم الإثنين بتاريخ 10/02/2020 بالقرب من مطعم فين _ البناء الأزرق _ طريق راجو . أثناء إفراغ المازوت لمحل الفطائر .

91 _ روشين أحمد محمد زوجة إبراهيم مصطفى محمد من أهالي قرية سيمالكا _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 06/02/2020 من قبل عناصر ميلشيا السلطان مراد بتهم و حجج واهية بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية و مطالبة ذويها بمبلغ مالي قدره 20 مليون ليرة سورية لقاء إطلاق سراحها .

92 _ نازلية خليل زوجة إدريس مصطفى محمد من أهالي قرية سيمالكا _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 06/02/2020 من قبل عناصر ميلشيا السلطان مراد بتهم و حجج واهية بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية و مطالبة ذويها بمبلغ مالي قدره 20 مليون ليرة سورية لقاء إطلاق سراحها .

93 _ فتاة من أهالي قرية قسطل كيشك خُطفت برفقة المواطن إدريس رمضان بتاريخ 08/02/2020 من قبل الشرطة المدنية و الإستخبارات التركية على الحاجز المقام في مدخل مدينة عفرين و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

94 _ روكان حيدر مستو من أهالي قرية معراته _ مركز مدينة عفرين خُطفت بتاريخ 02/09/2019 من قبل عناصر ملثمة ترتدي ملابس الشرطة العسكرية ، و كذلك خطفت فجر يوم الخميس بتاريخ 23/01/2020 من قبل عناصر مسلحة مرتدين ملابس الشرطة العسكرية بمرافقة الإستخبارات التركية، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها . و قد أُطلق سراحها للمرة الثانية فيما بعد .

95 _ نجاة أمين والي 13 عاماً مستوطنة خُطفت الساعة السادسة والنصف من صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 28/01/2020 من مكان إقامتها في مركز ناحية شران بواسطة سيارة عسكرية في ظروف غامضة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

96 _ عائدة زينو بنت جميل 50 عاماً من أهالي قرية داركير _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 18/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية، أُطلق سراحها بعد إجبارها على دفع فدية مالية قدرها 100 ألف ليرة سورية.

97 _ خديجة حمو بنت وحيدة بكر 46 عاماً ، من أهالي قرية داركير _ ناحية معبطلي ، خُطفت بتاريخ 18/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها لمدة يومين و فيما تم إجبارها على دفع فدية مالية قدرها 100 ألف ليرة سورية لقاء إطلاق سراحها.

98 _ نازلية عزت يوسف 67 عاماً من أهالي قرية خليل كولكو _ ناحية شيه، محتجزة في منطقة الشهبا بالقرب من سجن الأحداث، تعرضت لأزمة قلبية بتاريخ 24/02/2020 مما أستدعي نقلها إلى المركز الطبي و بقائها يوم واحد و أزداد حالتها سوءاً ، طلبت التنقل إلى مدينة حلب لتلقي العلاج ، لكن مسؤولي الإدارة الذاتية رفضوا نقلها مما أثر في حالتها النفسية و نتيجة للقهر و الأسى أرتفع معها السكر .

99 _ أمل محمد مصطفى من أهالي قرية معرسكة _ ناحية شران ، خُطفت بتاريخ 09/01/2020 من قبل عناصر الأمن السياسي و الشرطة العسكرية برفقة عناصر الإستخبارات التركية، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية إثر وشاية من المدعو عثمان رحيلو و شقيقه وليد من أهالي قرية كفرمزة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها ، أُطلق سراحها بعد إجبارها على دفع الفدية . و هي المرة الثانية لعملية الخطف .

100 _ أريان خليل من أهالي قرية معرسكة _ ناحية شران ، خُطفت بتاريخ 09/01/2020 من قبل عناصر الأمن السياسي و الشرطة العسكرية برفقة عناصر الإستخبارات التركية، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية إثر وشاي1ة من المدعو عثمان رحيلو و شقيقه وليد من أهالي قرية كفرمزة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها ، أُطلق سراحها بعد إجبارها على دفع الفدية .

101 _ خديجة محمد من أهالي قرية كوركان _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 07/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا محمد الفاتح و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

102 _ خديجة حسن من أهالي قرية كوركان _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 07/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا محمد الفاتح و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

103 _ أمينة نامي كيلو من أهالي قرية كوركان _ ناحية معبطلي خُطفت بتاريخ 07/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا محمد الفاتح و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

104 _ سلطانة بكر 16 عاماً من أهالي بلدة شيه _ المهجرة قسراً إلى منطقة الشهبا _ المسلمية بالقرب من سجن الأحداث خُطفت بتاريخ 07/01/2020 من قبل القوات العسكرية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

105 _ فاطمة الملقبة فاتولة عجوزة مسنة زوجة رشيد كوت من أهالي بلدة شيه تقيم في حارة هاجو تعرضت بتاريخ 02/01/2020 للسطو المسلح منتصف الليل من قبل عناصر ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة، و سرقة مبلغ مالي قدره 2 مليون ليرة سورية منها .

106 _ زينب بنت مراد آغا من أهالي قرية كفرصفرة _ ناحية جنديرس، طُردت من منزلها بتاريخ 02/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا لواء سمرقند المسيطرين على القرية و توطين عائلات تم إستقدامهم من مناطق أخرى .

107 _ لمعان بنت خليل حسن مجحم من أهالي قرية كفرصفرة _ ناحية جنديرس، طُردت من منزلها بتاريخ 02/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا لواء سمرقند المسيطرين على القرية و توطين عائلات تم إستقدامهم من مناطق أخرى .

108 _ فيدان زوجة المرحوم حسين حسن فاتى من أهالي قرية كفرصفرة _ ناحية جنديرس، طُردت من منزلها بتاريخ 02/01/2020 من قبل عناصر ميلشيا لواء سمرقند المسيطرين على القرية و توطين عائلات تم إستقدامهم من مناطق أخرى . و عندما أعترضت تم أقتيادها إلى المقر الأمني و تهديدها بالقتل .

109 _ ريم محمد 16 عاماً من أهالي قرية عدامو _ ناحية راجو ، خُطفت من أمام باب منزل والدها في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب يوم الأربعاء بتاريخ 01/01/2020 من قبل كوادر تابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

110 _ بانكينا دادو موظفة بالمجلس المحلي لمدينة عفرين خُطفت بتاريخ 29/12/2019 من قبل العناصر الأمنية و الإستخبارات التركية أثناء الدوام دون ذكر الأسباب و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

111 _ حميدة شيرين أرملة عجوزة تقيم بمفردها من أهالي قرية جوقة _ مركز مدينة عفرين ، تم الإستيلاء على حقلها من أشجار الزيتون بتاريخ 27/12/2019 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات المسيطرين على القرية ، و هي تعيش الآن على أموال الصدقة و الزكاة .

112 _ بريفان كوله بنت رشيد من أهالي قرية بيلان _ ناحية بلبل خُطفت بتاريخ 26/12/2019 من قبل الشرطة المدنية و العسكرية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى المقر الأمني في مركز الناحية و مدينة عفرين دون معرفة مصيرها لأكثر من شهر ، أُطلق سراحها بعد إجبارها على دفع الفدية المالية .

113 _ زهيدة حاج عبدو من أهالي قرية كفرصفرة _ ناحية جنديرس ، مُنعت من دخول منزلها بتاريخ 26/12/2019 من قبل عناصر ميلشيا سمرقند المسيطرين على القرية ، بالرغم من تواجدها بالقرية منذ قرابة العام و توطين عائلة من محافظة إدلب بدلاً عنها .

114 _ كولة حج حسين من أهالي قرية كورا _ ناحية جنديرس طُردت من منزلها بتاريخ 26/12/2019 من قبل عناصر ميلشيا أحرار الشرقية و توطين عائلة مستوطنة من محافظة إدلب .

115 _ أنيسة كلو أُصيبت بجروح بليغة يوم الإثنين بتاريخ 02/12/2019 نتيجة القصف التركي بعشرات القذائف على بلدة رفعت ، و منع عودة الأهالي إلى قراهم من قبل pyd بالتنسيق مع النظام السوري و التركي .

116 _ هيفين مصطفى أُصيبت بجروح بليغة يوم الإثنين بتاريخ 02/12/2019 نتيجة القصف التركي بعشرات القذائف على بلدة رفعت ، و منع عودة الأهالي إلى قراهم من قبل pyd بالتنسيق مع النظام السوري و التركي .

117 _ أمينة عكاش من أهالي قرية سينكرلي _ ناحية شران ، تعرض حقلها من أشجار الزيتون ( 90 شجرة ) للقطع يوم الأحد بتاريخ 01/12/2019 من قبل عناصر مسلحة مجهولة الهوية بالتنسيق مع عدد من المستوطنين .

118 _ حميدة يوسف جاويش من أهالي قرية سينكرلي _ ناحية شران ، تعرض أشجارها من الزيتون للقطع يوم الأحد بتاريخ 01/12/2019 من قبل عناصر مسلحة مجهولة الهوية بالتنسيق مع عدد من المستوطنين .

119 _ ياسمين سيف الدين 14 عاماً من أهالي قرية محمدلي _ ميدانو _ ناحية راجو ، المقيمة في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب ، خُطفت بتاريخ 27/11/2019 من قبل كوادر تابعة إلى حزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd و زجها ضمن صفوف قوات ypj ، ناشدت والدتها ليلى كوتو المنظمات الحقوقية و الإنسانية لإعادة إبنتها و التهديد بصب المازوت على جسدها و إحراق نفسها .

120 _ سيلفا نضال عيسى 16 عاماً من أهالي قرية أبين _ شيراوا ، مقيمة في مخيم فيفين _ منطقة الشهبا خُطفت بتاريخ 11/12/2019 من قبل كوادر تابعة إلى حزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd بحجة تأهيلها في دورة أبناء الشهداء لمدة 15 يوم ، و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها لمدة أكثر من عدة أشهر و تم إعادتها بعد ضغوطات كبيرة من أقرباء الفتاة القاصرة . علماً بأن والدها شهيد قُتل في معارك التنظيم .

121 _ أم رشيد زوجة المرحوم محمد دودخ من أهالي بلدة شران ، طُردت من منزلها أواخر شهر نوفمبر حوالي ( تاريخ 27/11/2019 ) من قبل عناصر ميلشيا السلطان مراد ، بقوة السلاح و الإستيلاء على منزلها مما أدى إلى إصابتها بأزمة صحية و هي طريحة الفراش بسبب القهر و الظلم و الذل من تصرفات الجيش الوطني السوري الحر و قد تفارق الحياة أية لحظة .

122 _ نوشين جعفر _ محامية _ مديرة السجل المدني في ناحية راجو، خُطفت أواخر شهر نوفمبر 2019 من قبل الشرطة العسكرية والمخابرات التركية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

123 _ حميدة رشيد حمدوش من أهالي قرية كفرمزة _ ناحية شران، قُطعت أشجارها في حقل الزيتون ( 150 شجرة ) بتاريخ 25/11/2019 من قبل عناصر ميلشيا الجبهة الشامية بقيادة المدعو وليد كدرو و أُصيبت بإنهيار نفسي و الجلطة مما أستدعي نقلها إلى المشفى و تلقي العلاج في غرفة العناية المركزة.

124 _ منال 33 عاماً من أهالي قرية مريمين _ ممرضة تعمل في مشفى السلام الجراحي _ مطلقة تزوجت حديثاً ، فقدت حياتها مساء يوم الأربعاء بتاريخ 27/11/2019 بأكثر من عشرين طعنة بالسكين بعد عودتها للمنزل الكائن خلف شارع معراته من زيارة أحد الجيران.

125 _ حميدة من أهالي قرية كيمار _ شيراوا تعرض حقلها من أشجار الزيتون ( 70 شجرة ) إلى القطع بتاريخ 20/11/2019 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات و إبقائها على غصن واحد بحجة الكسح بغرض بيع الحطب .

126 _ أمينة يوسف من أهالي قرية أرندة _ ناحية شيه خُطفت بتاريخ 18/11/2019 من قبل عناصر ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة، مرتدين ألبسة الشرطة المدنية ، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادهم إلى المقر الأمني و لا زال مصيرها مجهولاً حتى الآن .

127 _ أمينة حميدة من أهالي قرية قسطل جندو _ ناحية شران ، والدة آراس : لا أعلم ماذا فعلوا بأبني و لكني تأكدت بأنهم أستخدموا أدوات حادة و صلبة( خاذوق ) في تقطيع المنطقة الشرجية حسب التقرير الطبي و تضرر الأمعاء الغليظة و حرق جسده بالسجائر .
آراس خليل 30 عاماً من ذوي الإحتياجات الخاصة فر والديه إلى بلدة تل رفعت ، عاد آراس أواخر شهر يوليو 2019 يتفقد حقله و لم يعد لغاية آواسط نوفمبر 2019 .

128 _ نرجس دادو بنت ميرزا 23 عاماً من أهالي قرية كيمار _ شيراوا ، المقيمة في مدينة عفرين، تعرضت بتاريخ 17/11/2019 إلى عملية إغتيال برفقة أحد مستوطني الغوطة في ظروف غامضة حتى الآن .

129 _ غالية حسن من أهالي مدينة عفرين خُطفت برفقة زوجها ( سعيد غريب ) بتاريخ 13/11/2019 من قبل عناصر الشرطة العسكرية- الأمن السياسي و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

130 _ شيرين عبد القادر مقيمة في مدينة عفرين خُطفت بتاريخ 14/11/2019 من قبل عناصر الأمن السياسي و الإستخبارات التركية بسبب تقديمها شكوى بحق عناصر الميلشيات المسلحة و سرقتهم السيارة العائدة لملكية زوجها كاميران منان علي 45 عاماً ( فقد حياته إثر التفجير الإرهابي في سوق الهال بتاريخ 06/12/2018 و سلبهم مبلغ مالي 2 مليون ليرة سورية ) .

131 _ حنان كورو من أهالي قرية ترميشا _ ناحية شيه خُطفت برفقة مختار القرية بتاريخ 13/11/2019 من قبل عناصر ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن . علماً بأنهم سرقوا سيارتهم من نوع فان و إنها كانت مخطوفة قبل أسبوعين و وضعها الصحي غير مستقر .

132 _ فاطمة حنان كويرو من أهالي قرية ترميشا _ ناحية شيه خُطفت بتاريخ 06/11/2019 من قبل عناصر ميلشيا لواء محمد الفاتح _ فرقة 132 ، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى المقر الأمني في قرية بريمجة _ ناحية معبطلي .

133 _ زوجة محمد يوسف رحو من أهالي قرية ترميشا _ ناحية شيه خُطفت بتاريخ 06/11/2019 من قبل عناصر ميلشيا لواء محمد الفاتح _ فرقة 132 ، بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و أقتيادها إلى المقر الأمني في قرية بريمجة _ ناحية معبطلي .

134 _ روجين عبد القادر 16 عاماً من أهالي قرية عشونة _ ناحية بلبل فقدت حياتها يوم الجمعة بتاريخ 25/10/2019 إثر الإشتباكات مع الميلشيات المسلحة الموالية لحكومة الإحتلال التركي في سرى كانية ، بعد خطفها بتاريخ 19/01/2019 من قبل القوات العسكرية التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي السوري pyd أثناء مرض والدتها و نقلها إلى مدينة حلب لتلقي العلاج ( فقدت حياتها برفقة خمسة أطفال قصر مختطفين من قبل كوادر pyd ، شيع جثامينهم في منطقة الشهبا بتاريخ 26/10/2019 ) .

135 _ صديقة كور نعسان من أهالي مركز ناحية راجو خُطفت بتاريخ بتاريخ 06/10/2019 من قبل الشرطة العسكرية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و المشاركة في إنتخابات الإدارة السابقة وأقتيادها إلى مركز مدينة عفرين و ما زال مصيرها حتى الآن مجهول .

136 _ أمينة كالو من أهالي قرية صاغر اوباسي ( كاريه ) _ ناحية بلبل خُطفت بتاريخ 24/10/2019 بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

137 _ أليفة زوجة المواطن إبراهيم مراد حسكه من أهالي بلدة شيه عادت إلى القرية خلال شهر أكتوبر 2019 طالبها عناصر ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات بقيادة المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة بدفع مبلغ قدره 5000 دولار أمريكي لقاء عودتها و الإقامة مع زوجها ، و لكن عدم قدرتها على دفع المبلغ المطلوب عادت أدراجها إلى لبنان مرة ثانية مكان إقامتها بعد دخول قوات الإحتلال التركي .

138_ كيبار بركات 50 عاماً من أهالي قرية برج القاص _ شيراوا ، أُصيبت بجروح بليغة بتاريخ 09/08/2019 نتيجة القصف التركي على القرية .

139 _ سوزان عليكو 23 عاماً من أهالي قرية برج القاص _ شيراوا ، أُصيبت بجروح بليغة بتاريخ 09/08/2019 نتيجة القصف التركي على القرية .

140_ زهيدة شبك أرملة المرحوم محمد شيخو من أهالي قرية نازا _ ناحية بلبل خطفت في أوائل نوفمبر 2019 من قبل عناصر ميلشيا الجبهة الشامية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

141_ فاطمة كريكو من أهالي مدينة عفرين خطفت بتاريخ 16/11/2019 من قبل مجموعة مسلحة ملثمة مجهولة الهوية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

142 _ ليان خالد ديري 16 عاما فقدت ( خطفت ) صباحا بتاريخ 24/09/2019 من قبل عصابة مسلحة مقرهم في مركز ناحية راجو ، أثناء ذهابها إلى المدرسة ( مدرسة سيف الدولة ) الكائن على طريق راجو .
هذا وقد وجدت جثتها بتاريخ 25/09/2019 .

143 _ بيان غزوان حمو 17 عاما فقدت ( خطفت ) صباحا بتاريخ 24/09/2019 من قبل عصابة مسلحة مقرها في ناحية راجو ، أثناء ذهابها إلى المدرسة ( مدرسة سيف الدولة ) الكائن على طريق راجو ، هذا و قد وجدت جثتها بتاريخ 25/09/2019

144 _ موليدة زوجة عدنان قجي من أهالي قرية جوقة _ مدينة عفرين خطفت بتاريخ 01/09/2019 من قبل الشرطة العسكرية والمخابرات التركية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

145 _ سيسيليا الطويل صحفية خطفت برفقة زوجها رواد إبراهيم بتاريخ 31/08/2019 من قبل الأمن السياسي و الأستخبارات التركية و أقتيادهما إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

146 _ مولدة خليل 42 عاماً من أهالي قرية نازا _ ناحية شران خُطفت يوم الأربعاء بتاريخ 09/10/2019 من قبل عناصر الشرطة العسكرية و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها .

147 _ خالدة سليمان من أهالي مدينة عفرين خُطفت بتاريخ بتاريخ 25/09/2019 من قبل عناصر الشرطة العسكرية دون ذكر الأسباب و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

148 _ هيفين بلو من أهالي قرية قاسم التابعة لناحية راجو خُطفت بتاريخ 28/09/2019 من قبل الشرطة العسكرية من منزلها الكائن في مدينة عفرين و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

149 _ غالية حسين 51 عاماً من أهالي قرية جقلا جومة _ ناحية جنديرس المقيمة بشارع الفيلات في مدينة عفرين، خُطفت يوم السبت بتاريخ 28/09/2019 من قبل عناصر الشرطة المدنية
بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية و اقتيادها إلى المقر الأمني و لا زال مصيرها مجهولاً حتى الآن .

150 _ آراس حنان محمد من أهالي قرية خضريا _ ناحية بلبل خُطفت بتاريخ 27/09/2019 من قبل الشرطة المدنية و الإستخبارات التركية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية و أقتيادها إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرها حتى الآن .

ملاحظة: يتبع البقية في منشور لاحق…

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

24-01-2021