القادة الأحرار و قراراتهم الإستعبادية

 

1 _ قرر قائد عناصر ميلشيا الحمزات المدعو صبري سكران المسيطرين على القرى التالية ( بيكه _ شنغيلة _ علي كارو ) ناحية بلبل على نقل مقر المعتقل السري ( السجن ) من منزل المواطن جميل عطش إلى منزل شقيقه لقمان عطش الأكبر مساحة الكائن بمدخل القرية و تقسيم الغرف السابقة إلى غرف إنفرادية و تخصيص غرفة منها للتحقيق والتي تحتوي على عدة التعذيب . هذا التغيير جاء بعدما أشرنا في تقرير سابق صدر بتاريخ 09/01/2021 عن مجمل المعتقلات السرية في منطقة عفرين و من ضمنها معتقل شنغيلة .

 

2 _ لا تزال المواطنة العجوزة أمينة الملقبة ( أيمي ) 86 عاماً من أهالي قرية شنغيلة تُمنع من زيارة منزلها المستولى عليها من قبل عناصر ميلشيا الحمزات منذ دخول قوات الإحتلال التركي إلى القرية .
و من جهة أخرى قام المدعو صبري سكران بتأجير حقول الزيتون و بقية أنواع الأشجار المثمرة العائدة ملكيتها إلى المواطن سليمان كرشوت و إخوته _ تقدر بحوالي 500 شجرة زيتون _ إلى أحد المستوطنين العرب حيث يقوم الأخير برعي مواشيه و قطع الأشجار للإستفادة منها حطباً .

3 _ أصدر بعض قادة الميلشيات المسلحة ( فيلق المجد _ الحمزات _ السلطان مراد ) في ناحية بلبل قراراً يمنع بموجبه بيع مادة الديزل ( المازوت ) من قبل المواطنين الكُرد و إختصار عمليات البيع للمستوطنين العرب حصراً .

 

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
22/01/2021

One thought on “القادة الأحرار و قراراتهم الإستعبادية

  1. رسالتي للاخوة العرب صحو ضميركم ماذا تفعلون تنهكون باخوانكم وابناء بلدكم لخدمة اعدائكم دمرتم بلدكم وسرقتم الاثار والبنية التحتية لبلدكم ونقلتموهالى تركيا الاتتسائلو كيف دولة تركية عظمى يقبل ويستقبل مسروقاتكم الا تصحو بان تركيا بدء يتخلص منكم ويرسلكم الى ليبيا وازبيجانلتصبحو مرتزقة وتقتلو ومن بقي في الاخر سيطرد من تركيا ويتخلى عنكم نهائيا

Comments are closed.