الجيش الوطني السوري الحر و مهامه الجديد _ القديم .

 

الجيش الوطني السوري الحر تحول مهامه بعد الإتفاقيات الإقليمية بين الدول الضامنة ( روسيا _ تركيا _ إيران ) تنفيذ الأجندات العنصرية _ الشوفينية .

أولاً _ قامت عناصر الشرطة العسكرية المتواجدين على حاجز قرية ترندة صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 19/01/2021 بخطف المواطن جوان صالح الملقب جعفو 30 عاماً ( متزوج لديه أربعة أطفال ) من أهالي قرية كورزيلة جومة _ ناحية جنديرس أثناء مروره برفقة شقيقته ذهاباً إلى سوق الهال في مدينة عفرين بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية ، و أقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره حتى الآن . و تم الإستيلاء على سيارته من نوع سوزوكي ، كما أنهم قاموا بتفتيش بقية الركاب و إسماعهم كلمات بذيئة ،
علماً بأن المواطن جوان منذ ثلاث سنوات يمر من نفس الحاجز و يتعرض للتفتيش في كل مرة مثل باقي المواطنين .

ثانياً _ _ أقدمت عناصر ميلشيا فيلق الشام المسيطرين على قرى الميدانيات السبعة _ ناحية راجو يوم الخميس 14/01/2021 على خطف عدد من المواطنين الكُرد من أهالي قرية ميدانو بتهمة التعامل مع الإدارة ، الخدمة الإجبارية في قوة ” هيزا جوهري ” و أقتيادهم إلى المقر الأمني في مركز الناحية ، و هم كل من :
1 _ محمد بكر 75 عاماً
2 _ محمد مصطفى سيدو
3 _ محمد عصمت سيدو


و قد تم إطلاق سراح المواطن محمد بكر فيما بعد و ما زال مصير الآخرين مجهولاً حتى الآن . علماً بأن المواطن شيخ موسى مستكالو من أهالي نفس القرية خُطف يوم الإثنين بتاريخ 11/01/2021 من قبل عناصر ميلشيا فيلق الشام بنفس التهمة ، و لا زال مصيره مجهولاً حتى الآن .

ثالثاً _ فرمان جديد من المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة قائد ما يسمى ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات المسيطرين على ناحية شيه ، بهدف محاربة الكُرد في تأمين لقمة العيش و ما تيسر من مصاريف الأطفال ، القرار يخص الكُرد فقط دون المستوطنين ” يمنع أطفال الكُرد جمع المخلفات من حبات الزيتون _ عفارة _ و إنذار المحلات التجارية من شراء حبات الزيتون من الأطفال الكُرد”

منظمة حقوق الإنسان في عفرين
19/01/2021