قصف و خطف و إستيلاء

أولاً _ قصفت قوات الإحتلال التركي عصر يومي الثلاثاء و الأربعاء بتاريخ

17 _ 18 / 11 / 2020 عدة قذائف هاون على قرية كالوتيه الواقعة في ناحية شيراوا و قريتي ( بيلونية _ عين دقنة ) و القرى المحيطة في منطقة الشهباء ، هذا و قد أستمرت القذائف لغاية وقت متأخر من الليل . وبذلك يعد خرق للإتفاق المبرم بين الجانبين الروسي ( الضامن ) و التركي .

ثانياً _ أقدمت الشرطة العسكرية في مركز ناحية راجو بتاريخ 16/11/2020 على خطف عدد من أهالي بلدة بعدينا التابعة إلى ناحية راجو بتهمة الخدمة في نوبات الحراسة إبان حكم الإدارة السابقة ، بغرض الإبتزاز المادي و تحصيل الفدية ، و أقتيادهم إلى المقر العسكري في الناحية ، و هم كل من :

1 _ أحمد. علي هورو

2_ حنان مصطفى شعبان

3 _ لقمان عمر محمد

4 _ محمد خليل سيدو .

مع العلم بأن الشرطة العسكرية خطفت أكثر من عشرة أشخاص خلال الشهر الجاري من البلدة بنفس التهمة .

ثالثاً _ أقدم أحد المستوطنين المقربين من الجبهة الشامية على بيع منزلين في حي الأشرفية _ مدينة عفرين ، قد أستولى عليهما سابقاً عائدة ملكيتها إلى المواطن مصطفى علوش من أهالي قرية جيه التابعة لناحية بلبل بمبلغ مالي قدره 1200 دولار أمريكي ، المنزل الثاني عائد ملكيته للمواطن محمود شيخو من أهالي قرية ميدانو التابعة لناحية راجو بمبلغ مالي قدره 1000 دولار أمريكي . كما قام أحد عناصر ميلشيا جيش الإسلام ببيع منزل المواطن آذاد علي من أهالي قرية دمليو في حي الأشرفية ، بمبلغ مالي قدره 1300 دولار أمريكي .

منظمة حقوق الإنسان في عفرين

19/11/2020